بعد إصابة طبيب امتياز بمستشفى التوليد بالدمرادش .. جامعة عين شمس تصدر ٨ قرارات

الأحد، 05 أبريل 2020 08:03 م
بعد إصابة طبيب امتياز بمستشفى التوليد بالدمرادش .. جامعة عين شمس تصدر ٨ قرارات
مستشفى الدمرادش
ابراهيم الديب

 
 
اصدرت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، بيانا صحفيا، للإفصاح عن تفاصيل اصابة طبيب إمتياز بالوحدة الرابعة في مستشفى النساء والتوليد بالدمرداش.
 
وذكر البيان الصادر اليوم، إنه في يوم الجمعة الموافق ٣ ابريل ٢٠٢٠، في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، أبلغ الطبيب المقيم بقسم أمراض النساء والتوليد فريق مكافحة العدوى بأن طبيب الأمتياز قد تم ثبوت إيجابية تحليل  covid-19  الخاص به بوزارة الصحة، وانه تم حجزه بمستشفى العجوزة العام بعد أن كان متواجدا لأداء عمله بكشك الولادة الخاص بحوادث الوحدة الرابعة يوم الأربعاء ا أبريل  وحتي الساعات الاولي من صباح يوم الخميس الموافق الثاني من ابريل وذلك لاتخاذ اللازم وقام عمل الآتي:-
تم الاتصال بقطاع الطب الوقائي بوازاة الصحة في تمام الساعة الواحدة صباحا للتأكد من ايجابية تحليل طبيب الإمتياز وبالفعل أفادت أن إسمه مدرج بكشوف الحالات الإيجابية هو وبعض أفراد عائلته وأن والد طبيب الإمتياز وهو صيدلي كان قد توجه لمستشفى الجميات يوم الاربعاء الموافق ١ ابريل، إثر تعرضه لوعكة صحية وبعد سحب مسحات له جاءت النتيجة ايجابية covid-19 يوم الخميس ٢ ابريل.
وتابع البيان: أنه تم توجه فريق الترصد بالوزارة لسحب عينات لجميع أفراد الأسرة وقد جاءت النتائج ايجابية لطبيب الإمتياز وشقيقه وذلك في يوم الجمعة ٣ ابريل، وعليه تم عزلهم في مستشفى العجوزة العام.
وبناء عليه قامت إدارة المستشفى بعمل الآتى:-
١- غلق الوحدة الرابعة تماما وعدم استقبال أي حالات جديدة حتى ظهور نتائج تحليل العاملين.
٢- تنظيف وتطهير المستشفى بالكامل ورشها بالمطهرات بالمعدات والفرق المدربة المختصة بذلك.
٣- إيقاف العمليات واستقبال الحالات للقسم الذي عمل به طبيب الأمتياز والتي كان مقرر لها كشف يوم السبت الموافق ٤ ابريل لحين ظهور نتائج التحاليل.
٤- حصر جميع المخالطين لطبيب الإمتياز بالأماكن الذي تواجد بها من المرضى والأطباء والتمريض والعمال والإداريين وكان عددهم ٧٩ مخالط لفحص تواجد فيروس covid-19 يوم السبت ٤ ابريل، إلى المعامل المركزية وجاءت جميع النتاءج سلبية اليوم الأحد الساعة الثانية ظهرا.
 
 
٥-  تم استكمال عدد ٦٩ عينة اضافية لبقية العاملين في المستشفي رغم عدك التخالط المباشر للطبيب المذكور والقيام بالتحليل لهم بامعمل المرجعي بمستشفي عين شمس التخصصي وفي انتظار النتائج.
٦- تم حصر اسماء المرضى المترددين على اكشاك الولادة يوم الاربعاء ١ ابريل ٢٠٢٠، ومن الذين خرجوا بعد الشفاء أو متابعة حتى تاريخ الإبلاغ باصابة طبيب الامتياز وتم رصد ارقام تليفوناتهم وارسال بياناتهم إلى الطب الوقائي لعمل اللازم من اجراءات تجاههم.
٧-  تم المتابعة والتأكيد على التزام جميع العاملين بارتداء الواقيات الشخصية واتباع جميع سياسات مكافحة العدوى من قبل جميع العاملين والمترددين على المستشفى.
٨-  تم منح اجازة لبعض المخالطين الذين ثبت سلبية نتيجة تحاليلهم إلى أن يعاد التحليل لهم جميعا مرة أخرى بعد ٣ أيام لضمان سلبية النتائج.
وتعهدت الجامعة بالتزام الشفافية التامة في الإفصاح عن أية وقائع قد تطرأ ذات صلة بوباء كورونا المستجد وبذل أقصى الجهود الممكنة في مستشفيات جامعة عين شمس ومساندة كافة مؤسسات الدولة في مجابهة هذا الوباء والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع.
 
وكان قد اصدر الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس قرارآ بتخصيص مستشفى العبور التخصصى التابعة لمستشفيات جامعة عين شمس بعزل وعلاج أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالجامعة والمرضى المتواجدين بمستشفيات جامعة عين شمس والذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وسوف يتم التنسيق مع غرفة عمليات وزارة الصحة يوميآ لجميع الحالات المحجوزة بالمستشفى.
 
WhatsApp Image 2020-04-05 at 6.49.17 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-05 at 6.49.18 PM

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

حظك اليوم.. برج الحمل

حظك اليوم.. برج الحمل

الأربعاء، 03 يونيو 2020 12:00 ص
حظك اليوم.. برج الثور

حظك اليوم.. برج الثور

الأربعاء، 03 يونيو 2020 12:00 ص
حظك اليوم.. برج الجوزاء

حظك اليوم.. برج الجوزاء

الأربعاء، 03 يونيو 2020 12:00 ص
حظك اليوم.. برج السرطان

حظك اليوم.. برج السرطان

الأربعاء، 03 يونيو 2020 12:00 ص

الأكثر تعليقا