الدوري الإنجليزي يعود في شهر يونيو.. ماذا عن كورونا؟

الإثنين، 06 أبريل 2020 08:00 م
الدوري الإنجليزي يعود في شهر يونيو.. ماذا عن كورونا؟
الدوري الانجليزي

رغم العقبات الكثيرة التي تقف في طريق استئناف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، لاح في الأفق بادرة أمل جديدة لجماهير ليفربول فيما يخص عودة الدوري، لاسيما وأن جماهير الريدز كانت على موعد مع التتويج باللقب الغالي الغائب عن خزائن الأنفيلد منذ 30 عاما، قبل أن تأتي أزمة فيروس كورونا وتأجل الحلم.

كانت رابطة الدوري الانجليزي قد اتخذت قرارا بإيقاف مسابقة البريميرليج لأجل غير مسمى، بعد أن كان محددا لها استئنافها في الأول من مايو المقبل. وأصيب عدد كبير من الأندية والمشجعين بالإحباط بعد القرار الأخير، لاسيما جماهير ليفربول التى تنتظر تتويج فريقه باللقب الذي يبعده عنه انتصارين فقط، حيث يحتاج 6 نقاط للتتويج الرسمي.

وبحسب صحيفة «ميرور» الإنجليزية، فإن هناك اتفاق بين رابطة أندية الدوري الإنجليزي والحكومة البريطانية على عودة مسابقة البريميرليج في شهر يونيو المقبل، واستئنافها مجددا بعد توقف النشاط الكروي في الوقت الحالي.
 
وذكرت الصحيفة، أن رابطة الدوري الإنجليزي في محادثات متقدمة مع الحكومة الإنجليزية، بشأن عودة النشاط الكروي في شهر يونيو المقبل، موضحة أن تفاصيل الاتفاق المبدئي هو أن تعود المسابقة مرة أخرى بدون جماهير، وذلك من خلال اتفاق 20 ناديا مع كبار المسئولين، على أن يتم مراقبة المباريات من قبل مسئولي الصحة.
 
كما تمت مناقشة إجراءات مكثفة بهدف إبقاء اللاعبين فى بيئة معقمة قدر الإمكان فى محاولة لإبعادهم عن الاتصال بالجمهور.
 
في غضون ذلك، يواجه نادى ليفربول، خطر خسارة مبلغ 55 مليون إسترليني، من حقوق النقل التلفزيونى، فى حال إلغاء الموسم الحالى من الدوري الإنجليزي. ووفقا لصحيفة «ديلى ستار» الإنجليزية، فإن ليفربول، قد يخسر 55 مليون إسترليني، من عائدات النقل التلفزيونى، إذا تقرر إلغاء الموسم الحالى من الدوري الإنجليزي.
 
وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.
 
ويتصدر ليفربول، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق