بريطانيا تنتظر شفاء رئيس وزرائها من كورونا..والمعارضة البريطانية تتضامن

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 03:00 م
بريطانيا تنتظر شفاء رئيس وزرائها من كورونا..والمعارضة البريطانية تتضامن
رئيس الوزراء بوريس جونسون

في رسالة تضامن مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي دخل أمس العناية المركزة جراء إصابته بفيروس كورونا قبل 10 أيام، عبرت المعارضة البريطانية عن تمنياتها له بالشفاء العاجل.  

وكان رئيس وزراء بريطانيا حجز في العناية المركزة بعد أن تدهورت حالته الصحية الليلة الماضية، حيث أكد وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف، الثلاثاء، أنه لا يزال في العناية المركزة، جراء إصابته بفيروس كورونا.

وجاء نقل رئيس الوزراء البريطاني، إلى المستشفى، بعد 10 أيام من إصابته بفيروس كورونا، قضاها وهو يتابع عمله بشكل اعتيادي من عزله الذاتي.
 
ويعاني جونسون من نوبة سعال وارتفاع في الحرارة، وقال المتحدث باسم مكتبه إنه سيبقى تحت عناية مركزة في مستشفى ساينت توماس في العاصمة لندن.
 
وأكد مكتب جونسون، أن رئيس الوزراء لم يفقد وعيه كما ذكرت بعض وسائل الإعلام المحلية، وأنه يتلقى العلاج، فيما تم تكليف وزير الخارجية، دومينيك راب، بأداء مهامه مؤقتا.
 
وكانت صحيفة "التايمز" البريطانية قد ذكرت في وقت سابق، أن جونسون عانى من مشكلات في التنفس، مما استدعى استخدامه جهازا للتنفس الصناعي.
 
ووجه عدد من السياسيين رسائل تضامن مع جونسون وعائلته، حيث كتب عمدة مدينة لندن، صديق خان: "نصلي كي يتعافى رئيس الوزراء بسرعة هذه الليلة"، فيما كتب كير ستارمر زعيم حزب العمال الجديد، على حسابه في تويتر: "أخبار حزينة بشكل رهيب. كل البلاد يقف مع رئيس الوزراء وعائلته خلال هذا الوقت الصعب للغاية".
 
من جانبه، وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إدخال رئيس الوزراء البريطاني، إلى الرعاية المركزة بسبب مضاعفات فيروس كورونا، بأنه "أمر خطير".
 
وقال الرئيس الأمريكي إنه طلب من شركتين تعملان على ابتكار طرق علاج من فيروس كورونا، تقديم المساعدة للفريق الطبي الذي يعالج جونسون.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق