آخرهم مصطفى قمر وتامر حسني وشاكوش.. مطربون يواجهون أزمة كورونا بأدعية ورباعيات دينية

الأربعاء، 08 أبريل 2020 03:00 م
آخرهم مصطفى قمر وتامر حسني وشاكوش.. مطربون يواجهون أزمة كورونا بأدعية ورباعيات دينية
تامر حسنى
أمل عبد المنعم

أزمة فيروس كورونا جعلت الكثير يلجأ إلى الحالة الروحانية والتضرع إلى الله بالأدعية والرباعيات، وكان المطربون على رأس هذه القائمة، فمنهم مَن نفذ وطرح الدعاء، ومنهم ينتظر شهر رمضان الكريم لطرحه تماشياً مع الأجواء العامة بهذا الشهر الفضيل، ومنهم يحرص بشكل سنوي على طرح أدعية في شهر رمضان بعيداً عن الظروف والأزمات.
 
مصطفى قمر
 
WhatsApp Image 2020-04-08 at 12.26.44 PM
 
انتهى المطرب مصطفى قمر، من تسجيل دعاء ديني جديد بعنوان "برحمتك أدخل الجنة"، من كلمات ناصر الجيل، وألحان وتوزيع مصطفى قمر، ومن المقرر طرحه مع بداية شهر رمضان المقبل على يوتيوب والقنوات الفضائية.
 
ويحرص قمر سنوياً على تقديم أدعية بصوته خلال شهر رمضان، وقدم العام الماضي بمشاركة المطربة ميرنا طارق، دعاء بعنوان "يلا نصلي"، من كلمات رامي جمال الدين وأحمد سرحان، وألحان أحمد البرازيلي، وتوزيع أسامة كمال، وميكس وماستر منتصر عامر، وتم طرحها بالتزامن مع بداية شهر رمضان الماضي.
 
تامر حسنى
WhatsApp Image 2020-04-08 at 12.27.10 PM
 
طرح النجم تامر حسني ابتهالًا جديدًا لرفع البلاء، من ‏كلمات وألحان تامر حسنى، رؤية موسيقية عبدالرحمن ‏شوقي، وذلك بعد انتشار السريع لفيروس كورونا الذىي‏يعانى منه العالم أجمع.
 
تقول كلمات الابتهال: "انشغلنا بالرزق عن الرزاق، وانشغلنا ‏بالنعم عن المنعم، ولا بنحس بالنعمة إلا لما تروح من ‏إيدينا، يارب ارحم ضعفنا وضمة عيالنا فى حضننا، وبحق ‏قوة كن فيكون ترفع غضبك عننا".‏
 
حسن شاكوش
WhatsApp Image 2020-04-08 at 12.28.01 PM
 
يستعد مطرب المهرجانات حسن شاكوش، لطرح أدعية رمضانية وذلك في رمضان المُقبل 2020، حسبما أعلن الملحن وليد سامي، عن عزمه لتلحين دعاء لمطرب المهرجانات حسن شاكوش،  وأن كلمات الدعاء كُتبت وكذلك الألحان، وتسجل استعدادًا للشهر الكريم.
 
وهذا الدعاء سيكون الأول لشاكوش بعد أزمته الأخيرة مع هاني شاكر نقيب الموسيقين، بسبب غنائه "بنت الجيران" في استاد القاهرة مع عمر كمال في عيد الحب دون حذف كلمات.
 
مجد القاسم
 
WhatsApp Image 2020-04-08 at 12.27.38 PM
 
يعتزم المطرب مجد القاسم وبالتعاون مع الشاعر الغنائي صلاح عطية، تقديم أدعية ورباعيات جديدة بشكل موسيقي مختلف على العود ليتم طرحها في شهررمضان المقبل، موضحا أن هذه الأدعية ستناقش الحالات الإنسانية والأوضاع الإجتماعية فى ظل الظروف الحالية.
 
من ناحيه أخرى طرح مجد مؤخرا أغنية جديدة بعنوان "خليك ‏في البيت"، لحث الشعب المصري والعربي على البقاء في منازلهم والالتزام ‏بالتوعية ‏وتعليمات الوقاية لمساعدة الدول في الحد من  انتشار وباء كورونا ‏و‏السيطرة عليه، الأغنية من تأليف صلاح عطية وألحان مجد القاسم وتوزيع خالد ‏عرفة ‏وتم تسجيلها باستوديو مقام.
 
هشام عباس
WhatsApp Image 2020-04-08 at 12.28.25 PM
 
يحرص هشام عباش كل عام على تقديم مجموعة من الأدعية الدينية قبل شهر رمضان مباشرة، وصرح قائلاً: هي بالنسبة لي بمثابة إلهام إلهي أشكر الله الذي يمنحني إياه، وأن أكون سببًا ضئيلًا في جعل الناس يحفظونها، وأقربها لقلبي "يا رب محتاجلك".
 
وتابع: والأدعية الدينية هي بمثابة رضا من الله علىّ، خاصة عندما أرى أناسًا كثيرين يحفظونها، فأحصل على ثواب كبير من ترديدهم تلك الأدعية باستمرار، خاصة في شهر رمضان، وأقول لجمهوري الذي ينتظر مني ذلك إنني أسجل 10 أدعية جديدة بالفعل في رمضان ٢٠٢٠.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م
إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م