مخدرات بطعم «كورونا».. تهريب الكوكايين في الكمامات

السبت، 11 أبريل 2020 04:00 م
مخدرات بطعم «كورونا».. تهريب الكوكايين في الكمامات
المخدرات

لتجار المخدرات من فيروس كورونا استفادة أخرى.. هذا ما أثبته بائعي المخدرات حول العالم، بعد أن استغلوا حالات فرض حظر التجول وطرق الوقاية من الفيروس القاتل وابتدعوا طرق جديدة لتوزيع بضاعتهم الفاسدة بدءا من استخدام الكمامات في تهريب الكوكاكين في بيرو، مرورا بتوصيل المخدرات «دليفري» في إيطاليا للتحايل على الحظر المفروض فى جميع دول العالم بسبب وباء كورونا.

من جانبها، كشفت شرطة بيرو عن قيامها بمصادرة طرد بريدى من صناديق تحتوى على كمامات محشوة بالكوكايين، كانت في طريقها إلى هونج كونج، حيث جري توزيعها فى صناديق تحتوى على كمامات، حسبما قالت صحيفة «دياريو لاس أمريكا» على نسختها الإسبانية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الطريقة الجديدة تمثلت في إخفاء المخدرات داخل ووسط الأقنعة المستخدمة لمحاولة حماية أنفسهم من فيروس كوفيد 19. ووفقًا لوكالة مكافحة المخدرات الأمريكية، فإن بيرو هى ثانى أكبر منتج للكوكايين فى العالم، كما تعد الدولة الواقعة فى أمريكا الجنوبية ثانى أكبر منتج لأوراق الكوكا، وهى مُدخلات يتم تصنيع الدواء منها، وفقًا لبيانات الأمم المتحدة.

أما إيطاليا، فقد تم القبض علي على 11 تاجر مخدرات فى مقاطعة كاستيللي روماني القريبة من العاصمة روما لقيامهم بتوصيل المخدرات «ديليفري» للمنازل. الغريب أن تجار المخدرات استخدموا 11 كلمة سرية حتى لا يتم كشف تجارتهم خلال الاتصال مع عملائهم، حيث أطلقوا مسميات مختلفة ومتداولة لكل نوع مخدرات ومعظمها مخدرات منها «بيتزا» و«قميص» و«قهوة» و«فاتح شهية» و«قبلة»، حيث تبين من التحقيقات أن مبيعات التنظيم ترواحت بين 2.500 يورو إلى 3.000 يورو فى اليوم.

وفى هولندا، اصطف العديد خارج متاجر المخدرات لشراء الماريجوان قبل الإغلاق العام بسبب فيروس كورونا. وفي هندوراس، أوقفت السلطات موظفين اثنين من العاملين في مستشفى محلي ينتميان أيضا إلى عصابة إجرامية، بتهمة نقل الماريجوانا داخل سيارة إسعاف، حيث كانا يستخدمان سيارة المستشفى للمرور من الأكمنة.

وأوقف سائق سيارة الإسعاف وحارس كان يرافقه، وهما يعملان في أحد مستشفيات تيغوسيغالبا، فيما كانا ينقلان حوالي ثلاثمئة رزمة من الماريجوانا. كما تسببت المخدرات جدلا كبيرا فى فنزويلا، بعد اتهامات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، نظيره الفنزويلا، نيكولاس مادورو، وعدد من كبار مسئوليه بإدخال المخدرات لبلاده، وقال إن «المهمة التى ينفذها المسئولين  فى إدارته تتماشي مع التزام الدولة المعلن سابقًا بتعزيز عمليات مكافحة المخدرات».

من ناحية أخرى، ترامب اتهاما لنظيره الفنزويلي وجيشه بقيادة «مؤامرة إرهابية» عبر تهريب المخدرات، وقال في مؤتمره الصحفي إن هناك ما يقرب ممن 250 طن من الكوكايين تدخل للولايات المتحدة الأمريكية من خلال التهريب، وعرضت ‏إدارة ترامب مكافأة 15 مليون دولار لاعتقال مادورو، والتي وصفها الزعيم الفنزويلي بعمل «رعاة البقر العنصريين».‏

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق