بسبب أزمة كورونا.. مستخدمي الأجهزة الإلكترونية يرفعون شعار "الصيانة عن بعد"

الأحد، 12 أبريل 2020 10:32 م
بسبب أزمة كورونا.. مستخدمي الأجهزة الإلكترونية يرفعون شعار "الصيانة عن بعد"
الصيانة عن بعد
تامر إمام

في ظل تفشي فيروس كورونا ومخاوف الناس من الاختلاط مع الآخرين، بات اللجوء لإتمام كل شيئ عن بعد هو الحل، ولكن بعض المهام تتطلب إتمامها عبر النزول من المنزل والذهاب لمقر تقديم الخدمة مثل صيانة الأجهزة الإلكترونية، فما هو الحل؟

حتى هذا الأمر يمكن التعامل معه "عن بعد"، وبالفعل اتجهت عدة شركات نحو هذا الأمر، وشهد هذا الأمر تفاعلا جيدا من المستخدمين الذين رفعوا شعار "الصيانة عن بعد".

شركة سامسونج مصر أعلنت بالفعل عن مجموعة من الخدمات الرقمية الجديدة للتعامل مع تغيرات السوق جراء الأزمة العالمية الحالية، حيث أتاحت الشركة خدمة عملاء عبر الإنترنت على أعلى مستوى من الجودة والتي تعمل من خلال تطبيق Samsung Members الذي أطلقته الشركة مسبقًا، بالإضافة الى خدمة العملاء من خلال التواصل عبر الواتس أب في حالة الأعطال أو الاستفسارات، وذلك في إطار مبادرة "دايمًا معاك" التي تعمل على توفير وتسهيل الخدمات إلى أكبر قاعدة من العملاء.

ووفرت سامسونج خدمة استلام الأجهزة التي تحتاج إلى صيانة من منازل العملاء مجانًا دون رسوم توصيل، للحد من حركة الأفراد وتقليل الاختلاط وضمان راحة العملاء وسلامتهم، وفقا لتصريحات أحمد جعفر رئيس قطاع التسويق في سامسونج.

وقامت الشركة أيضا بإلغاء رسوم خدمة التوصيل المنزلي وتركيب الأجهزة المنزلية والتلفزيونات بالمنازل المشتراه من متاجر الشركة وذلك تشجيعا للمواطنين على الالتزام بتعليمات الدولة ووزارة الصحة حفاظا على سلامتهم وسلامة عائلتهم.

وفي نفس السياق، أعلنت شركة "فيكساوي" عن إطلاق خدمة الصيانة عبر مكالمة فيديو للحد من انتشار فيروس كورونا، تحت مصطلح "صلحها بنفسك".

حيث تأتي خدمة "فيديو أوردر" لعملاء فيكساوي لمساعدتهم على الصيانة والتصليحات المنزلية بأنفسهم، والمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا للمحافظة على الصحة العامة.

ووفقا لتصريحات عمرو إبراهيم المدير التنفيذي لفيكساوي، فإن العميل يستطيع إستخدام خدمة "فيديو أوردر" مجانا طوال شهر من الآن، يتواصل خلالها مع أحد الفنيين، ومن خلالها يقوم الفني بشرح إمكانية صيانة الخدمة البسيطة للعميل كـ السباكة أو الكهرباء على سبيل المثال، خطوة بخطوة، وبسلاسة، حتى تتم العملية بنجاح.

ونوه إبراهيم أن فيكساوي بدأ خدمة "فيديو أوردر" بـ 4 مجالات مختلفين هي "الكهرباء، السباكة، صيانة التكييف، صيانة الدش".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق