مواطنون يطالبون بحظر كامل بالإسكندرية يوم شم النسيم لمنع التجمعات.. والمحافظ: متقلقوش

الأحد، 12 أبريل 2020 06:10 م
مواطنون يطالبون بحظر كامل بالإسكندرية يوم شم النسيم لمنع التجمعات.. والمحافظ: متقلقوش
اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية
دينا الحسيني

 
حذر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، المواطنين من خرق القرارات الحكومية التي تستهدف حماية المصريين من انتشار فيروس كورونا، خاصة القرارات التي تمنع التجمعات.
 
تحذيرات محافظ الإسكندرية جاءت في وقت رصدت خلاله "صوت الأمة" دعوات على السوشيال ميديا لقضاء شم النسيم على شواطئ الإسكندرية.
 
من جانبه قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن إدارة المتابعة بالمحافظة رصدت بالفعل علي السوشيال ميديا دعوات لتجمعات المواطنين من داخل المحافظة وخارجها للاحتفال بيوم شم النسيم في شوارع الإسكندرية وعلى الكورنيش والشواطئ، مشدداً على أن أجهزة المحافظة لن تتهاون في تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بحظر حركة المواطنين في التوقيتات المعلنة، وكذلك منع التجمعات.
 
من جهة أخرى ظهرت دعوات علي عدد من الصفحات بوسائل التواصل الإجتماعى، بفرض حظر التجول الكامل علي الإسكندرية يوم شم النسيم، منعاً لحدوث أية تجمعات يكون نتيجتها إنتشار فيروس كورونا، وأكدت الصفحات أن هناك تخوف من السلوك الخاطئ لدى بعض المواطنين وإصرارهم على التجمع، مما يؤدى إلى زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.
 
وقامت محافظة الإسكندرية باتخاذ إجراءات فورية لمنع التجمعات بالشواطئ بغلقها، وغلق الحدائق والمتنزهات حفاظاً علي أرواح المواطنين والتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، ومن ضمن الإجراءات الاحترازية التي أتخذها اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية شن حملات علي الأسواق بالتنسيق مع أجهزة الأمن ووزارة التموين لضبط السلع الغذائية مجهولة المصدر، من بينها الفسيخ والرنجة والملوحة التي أقبل المواطنين علي سرائها استعداداً للاحتفال بشم النسيم وخلال أسبوع واحد تم ضبط 625 قضية تموين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق