السلطات لم تحسم القرار.. الغموض يسيطر على عودة النشاط الكروي في إسبانيا

الإثنين، 13 أبريل 2020 06:00 م
السلطات لم تحسم القرار.. الغموض يسيطر على عودة النشاط الكروي في إسبانيا
ريال مدريد

حالة كبيرة من الغموض تسيطر على عودة النشاط الكروي في إسبانيا مجددًا، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد والذي أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص ووفاة آخرين، وتعتبر إسبانيا أحد أكثر بلدان العالم تضررًا من الوباء العالمي الجديد.

وترفض السلطات الإسبانية عودة أي فريق للتدريبات في الوقت الحالي بناء على توصيات من السلطات الصحية هناك التى ترى أن هذه القرارت من السابق لأوانها، في ظل تكاتف الجميع من أجل محاربة الفيروس.
 
وتراجع نادي ريال سوسيداد الإسباني في قراره العودة تدريب الفريق الأول بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 14 أبريل وذلك من خلال بيان على موقعه رسمي.
 
وكان النادي الباسكي قد أعلن في نهاية هذا الأسبوع أنهم يستعدون ليكونوا أول نادٍ في الدوري الأسباني يعود إلى التدريب، بعد إيقاف النشاط الكروي على خلفية تفشي فيروس كورونا في البلاد.
 
ولكن بعد التشاور مع السلطات الإسبانية، قرر سوسيداد تأجيل العودة إلى التدريبات تجنبا لانتشار الفيروس المستجد.
 
وقال سوسيداد في بيانه: "بعد المحادثات مع المجلس الأعلى للرياضة ، قررنا الاستمرار في التدريب من المنزل، وسنستمر في العمل لخدمة المجتمع في كل وقت".
 
وتأجل الدوري الإسباني هذا الموسم لأجل غير مسمى، ولم يتحدد حتى الآن موعد عودته من جديد بعد تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في إسبانيا.
 
أما عن قطبي الكرة الاسبانية، فبعد أن بدأ ريال مدريد يناقش فكرة العودة إلى التدريبات بالمدينة الرياضية "الفالديبيباس" خلال الحجر الصحي، على خلفية قرار ريال سوسيداد استعداده للعودة إلى التدريبات الثلاثاء المقبل، إلا أنه يبدو أنه سيتراجع بعد قرار السلطات الإسبانية.
 
وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ريال مدريد كان يدرس فكرة العودة إلى التدريبات، وتناقش إدارة النادى عما إذا كان من الملائم العودة إلى العمل مجددًا الآن لأنهم يشعرون بأنهم على استعداد للقيام بذلك أم لا.
 
ولكن صحيفة "أس" ذكرت إن ريال مدريد كان يفكر فى العودة للتدريبات إلا أن بعض المسئولين تراجعوا وقرروا العودة للمران، أشارت الصحيفة إلى أنه لن يكون هناك عودة إلى العمل فى الريال إذا لم يكن هناك "خطر صفر".
 
وكان ريال مدريد أول نادى يدخل الحجر الصحي، فى 12 مارس الماضي، بعد أن أثبتت إصابة أحد لاعبى لاعب كرة السلة بفيروس كورونا، وتم إغلاق مقر التدريبات فى فالديبيباس طوال مدة الحجر الصحى حتى 26 مارس، ولكن بسبب حالة الطوارئ فى إسبانيا الناجمة تم تمديد الإغلاق والوضع الذى لا يزال مستمرًا حتى الآن.
 
فيما يترقب مسئولو برشلونة ما ستفعله الأندية الأخرى من قرارات بشأن العودة، ومن ثم تحديد موقفهم، لاسيما وأن إدارة النادي حاليًا لديها مشاكل كبرى بسبب صراعات رئيس النادي جوسيب بارتوميو مع نائبه وبعض الأعضاء، وهو ما أدى إلى استقالة 6 أعضاء من بينهم النائب مؤخرًا.
 
تقارير صحفية قد ذكرت أن نادي برشلونة قد وضع موعداً مبدئياً للعودة إلى التدريبات الجماعية، ولكن لم يتحدث أى مسئول عن النادي عن هذا الأمر.
 
صحيفة "آس" ذكرت منذ اسبوع مضى أن إدارة برشلونة، بالاتفاق مع الجهاز الفني، قررت العودة للتدريبات الجماعية في 18 مايو المقبل، رغم استمرار انتشار فيروس كورونا في البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة