بعد تخفيض اليوفنتوس لراتبه بسبب " كورونا.. هل سيعود رونالدو إلي ريال مدريد الصيف المقبل؟

الخميس، 09 أبريل 2020 09:00 ص
بعد تخفيض اليوفنتوس لراتبه بسبب " كورونا.. هل سيعود رونالدو إلي ريال مدريد الصيف المقبل؟

هل سيعود البرتغالى كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد مجدداً؟ هذا هو السؤال الدائر الأن بعد قرار قرار تخفيض رواتب لاعبي يوفنتوس الإيطالى نظراً للأزمة الإقتصادية التى تسببها بها فيروس كورونا المستجد، وتعقد موقف عودة مسابقة الكالتشيو.

كان الدون قد رحل عن ريال مدريد إلى يوفنتوس فى صيف 2018 مقابل 112 مليون يورو، ووقع عقدًا فى أليانز ستاديوم حتى 30 يونيو 2022، وراتب سنوي قيمته 31 مليون يورو.

ونشرت عدد من التقارير أن  كريستيانو رونالدو يعد أكبر الخاسرين من قرار تخفيض رواتب يوفنتوس، حيث يخسر 10 ملايين يورو.

رونالدورونالدو

 

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو"الكتالونية، التى أكدت على أن ريال مدريد يدرس استعادة خدمات البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، فى ظل توقف النشاط الكروى حاليا بعد انتشار فيروس كورونا الخطير.

أضافت الصحيفة، إن يوفنتوس حاليا على استعداد لبدء المفاوضات فى بيع الدون، خاصة أن كريستيانو يتبقى له عامان فى عقده من العقد مع الفريق الإيطالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن يوفنتوس سيتأثر بالأزمة الاقتصادية التى سببها فيروس كورونا، خاصة أنه إذا غادر كريستيانو رونالدو نادى يوفنتوس سوف يساهم فى توفير ما يقرب من 31 مليون يورو فى الموسم.

وأضافت الصحيفة أن يوفنتوس الإيطالى يمكن أن يتنازل عن كريستيانو رونالدو لأى نادٍ مقابل 60 مليون يورو، أى أقل بـ 50 مما دفعه له قبل عامين.

كريستيانو رونالدوكريستيانو رونالدو

علي الجانب الأخر أكدت تقارير صحفية صعوبة عودة البرتغالى كريستيانو رونالدو إلى صفوف النادي الملكي خلال الصيف المقبل، وادعت العديد من المصادر أن ريال مدريد يخطط لاستعادة رونالدو هذا الصيف، مستغلاً الأزمة التى يمر بها يوفنتوس بسبب تفشى فيروس كورونا، كما أوضحت مصادر أخرى أن اللاعب يشعر بالندم على رحيله وينوى العودة لملعب سانتياجو برنابيو.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية المقربة من ريال مدريد فإن إدارة الملكى لا تفكر فى التعاقد مع البرتغالى كريستيانو رونالدو مجدداً، وهناك عدة أسباب وراء ذلك، يأتى فى مقدمتها أن فلورنتينو بيريز رئيس النادى ليس مستعداً لمنحه 31 مليون يورو سنوياً خالية الضرائب، وهو الراتب الذى يتحصل عليه مع يوفنتوس، والذى رحل بسببه عن ريال مدريد سابقاً عندما رفض النادى تلبية مطالبه بزيادته للاقتراب أو المساواة بالأرجنتينى ليونيل ميسى.

رونالدو ورئيس ريال مدريدرونالدو ورئيس ريال مدريد

 

والسبب الثانى هو أن كريستيانو رونالدو لا يحظى بعلاقة جيدة مع معظم لاعبى ريال مدريد، وحدث هذا الشرخ بالعلاقة بينهم بسبب التصريحات المستفزة التى أدلى بها كل طرف، ولعدم حضور الدون حفل الكرة الذهبية عندما توج لوكا مودريتش بالجائزة، وباستثناء مارسيلو، ليس هناك تواصل حقيقي بينه وبين زملائه السابقين.

أما السبب الثالث، فيتلخص فى أن مسئولى ريال مدريد يرون أن صفقة رحيل رونالدو كانت ممتازة جداً على الصعيد المالي، حيث نجح بالحصول على 112 مليون يورو من رحيله وهو في سن 33 عاماً، وتخلص من راتبه المرتفع أيضاً.

كما أن تركيز إدارة ريال مدريد فى صفقة كيليان مبابي موهبة باريس سان جيرمان صاحب الـ 21، والذى سيكون أمامه مستقبل كبير داخل "سانتياجو برنابيو"، يقلل من فرص إتمام صفقة رونالدو.

مبابيمبابي

 

وأوضحت الصحيفة أن كريستيانو رونالدو هو الآخر لا يفكر فى العودة إلى ريال مدريد، وذلك لأنه رحل عن النادي الملكي لخوض تحدٍ جديد مع يوفنتوس وتحقيق الألقاب هناك، وبالتالي فهو ما زال يسعى وراء تحقيق هدفه الجديد، وقالت إن البرتغالى شعر بالحنين لريال مدريد عندما حضر مباراة الكلاسيكو الأخيرة من المدرجات ضد برشلونة.

لكن في الوقت ذاته، لم يكن وراء هذا الشعور رغبة داخل كريستيانو رونالدو بالعودة إلى ريال مدريد، فقد كانت مجرد زيارة لفريقه السابق ليس أكثر، وتلبية لدعوة فلورنتينو بيريز رئيس الملكى.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا