دون إغلاق كلي.. كيف نجحت كوريا الجنوبية في محاربة كورونا؟

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 02:00 م
دون إغلاق كلي.. كيف نجحت كوريا الجنوبية في محاربة كورونا؟
انتشار كورونا - أرشيفية

استطاعت كورويا الجنوبية مواجهة فيروس كورونا بعدد من الإجراءات التي تحد من انتشار المرض القاتل دون أن تغلق مجالها العام كاملا، ففي الوقت الذي أغلقت دول العالم مجالها العام لمنع انتشار الوباء كان الوضع في كورويا مختلفا بعض الشئ لتصبح الأخيرة ضمن الدول الناجحة في محاربة كوفيد 19.

 من بين الإجراءات الوقائية التي اعتمدت عليها كوريا الجنوبية في مواجهة فيروس كورونا، كان الاستخدام الواسع للأقنعة، والإغلاقات الجزئية، ومعايير مراقبة مشددة على المواطنين.

 
وبحسب تقرير موقع "واشنطن إكزامينر" الأمريكي، فأن كورويا الجنوبية اعتمدت قبل تفشي فيروس كورونا على توعية المواطنين بضرورة ارتداء الأقنعة تقليدياً عندما يصاب شخص بمرض، حيث يمنع القناع العدوى عن طريق السعال أو العطس، والذي تبينت لاحقا جدواه في محاربة فيروس كورونا.
 
وكانت دراسة من جامعة "ييل" الأمريكية أوضحت في وقت سابق أن ارتداء القناع يمكن أن يوفر من 3 آلاف إلى 6 آلاف دولار للدولة، على كل فرد لا يصاب بكورونا.
 
فضلا عن ذلك أجرت كوريا الجنوبية فحوصاً على مستوى واسع ومكثف في أنحاء البلاد، حيث صنعت كوريا الجنوبية نحو 100 ألف وحدة اختبار في اليوم الواحد، ويتم إرسال نتائج الفحص عبر الهاتف بعد ساعات قليلة من أخذ العينة، الأمر الذي ساعد في تحديد المصابين المحتملين والتركيز على نقاط جغرافية بعينها.
 
وأغلقت حكومة كورويا الجنوبية الأماكن العامة كالمدارس والكنائس والصالات الرياضية، بينما تركت البقع غير الساخنة، مثل المصانع والمقاهي والحانات والمراكز التجارية.
 
كما قامت سيول بإجراء تتبع ومراقبة مكثفة على أي شخص قد يكون مصابا بالفيروس أو على الذين تواصلوا معه، وذلك من خلال تتبع الأجهزة الخلوية، والأرصدة البنكية، وكاميرات المراقبة.
 
ومن أجل ضمان عدم خرق المواطنين للعزل الصحي، طالب السلطات الكورية من المصابين تحميل تطبيق على هواتفهم لتتبع مواقعهم، كما نشرت الحكومة بيانات المصابين وحيثيات الإصابة على الملأ، في المتاجر، والمقاهي التي زارها المصابون، بالإضافة إلى الحافلات التي استقلوها، وذلك من دون الكشف عن أسمائهم.
 
يذكر أن عدد الإصابات في كوريا الجنوبية قد وصل، الاثنين، إلى 10 آلاف و537 حالة، فيما توفي نحو 217، وتعافى نحو 7 آلاف و447 شخصا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة