وسط ظلام كورونا.. نجوم الكرة يواصلون الانتصار على الفيروس اللعين

الأربعاء، 15 أبريل 2020 12:00 ص
وسط ظلام كورونا.. نجوم الكرة يواصلون الانتصار على الفيروس اللعين
مروان فيلاينى

عاد الأمل من جديد إلى عالم كرة القدم وسط ظلام كورونا، بعدما انتصر العديد من لاعبي ومدربي وملاك أندية كرة القدم في أوروبا، في صراعهم مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ليكتب هؤلاء الرياضيون النهاية في قصة التعافي من الوباء، الذى تجاوزت إصاباته نحو مليوني شخص وأدى لوفاة أكثر من 118 ألف حالة في مختلف أنحاء العالم.
 
- مدرب فلامنجو

أعرب البرتغالي خورخى جيسوس مدرب فلامنجو البرازيلي، عن سعادته البالغة، عقب ثبوت سلامته من إصابته بفيروس كورونا. كان فلامنجو البرازيلي قد أعلن إصابة جيسوس بفيروس كورونا، وذلك بعد الخضوع لفحص جديد، وجاء ذلك بعدما أثبت الفحص الأول، إيجابية العينة الأولى بشكل ضعيف، ما يعنى إصابته بالفيروس التاجى اللعين.
 
وكتب جيسوس رسالة قصيرة على صورة بحسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، بعد ثبوت سلامته من المرض: «تلقيت أخبارا رائعة بعد معرفة سلبية العينة الثانية، ما يعني عدم إصابتي بفيروس كورونا». وتابع: «أنا سعيد للغاية بسبب هذه الأنباء، لا شيء أهم من الصحة وأشكر كل من دعمني خلال الأيام الماضية».
 
واختتم مدرب فلامنجو، قائلاً: «أتمنى من كل قلبي سلامة كل المتضررين من فيروس كورونا في القريب العاجل، وسأظل أصلي لهم».
 
- لاعبو فيورنتينا

أعلن نادى فيورنتينا الإيطالي، بشكل رسمي، تعافي لاعبي «الفيولا» من أعراض فيروس كورونا المستجد بشكلٍ نهائي، وكان 3 لاعبين من نادى فيورنتينا الإيطالى قد تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا المستجد (COVID 19) خلال الفترة الأخيرة وهم دوسان فيلاهوفيتش، وباتريك كوتروني، وجيرمان بيتزيلا.
 
وقال نادى فيورنتينا، فى بيان عبر موقعه الرسمى، «يعلن نادى فيورنتينا عن سعادته بنتائج التحاليل التى ظهرت على لاعبى الفريق خلال الأيام الماضية، وأكدت تعافى كل من دوسان فيلاهوفيتش وجيرمان بيتزيلا وباتريك كوترونى من أعراض فيروس كورونا العالمى الجديد».
 
- نجل الأسطورة مالديني

أكد دانييل مالديني، نجل أسطورة الكرة الإيطالية ونادى ميلان باولو مالدينى، تعافيه من فيروس كورونا المستجد، الذى أصابه هو ووالده الشهر الماضى. كان نادى ميلان الإيطالي، قد أعلن يوم 12 مارس الماضى، عن إصابة المدير التقنى للنادى باولو مالدينى، وابنه دانييل، بفيروس كورونا المستجد، بعد إيجابية الاختبارات التي خضع لها الثنائي.
 
قال دانييل مالدينى، فى بث مباشر، عبر موقع التواصل الإجتماعى «إنستجرام»: «أنا بخير، لم تعد تظهر أى أعراض، واستأنفت التدريب الفردي».

- مدرب أرسنال

أكد الإسبانى مايكل أرتيتا، المدير الفنى لفريق أرسنال الإنجليزى، أنه تعافى من فيروس كورونا المستجد بشكل تام، موضحا أن رحلته مع الإصابة بالوباء العالمى شهدت العديد من الصعوبات.
 
وقال أرتيتا، فى تصريحاته للموقع الرسمي لنادى أرسنال: «أشعر بالشفاء التام فى الوقت الحاليى، موضحا أن أعراض إصابته بالفيروس المستجد بدأت بعدما أخبروه بأن مالك نادى أولمبياكوس اليوناني أصيب بالوباء العالمى.
 
وأضاف مدرب أرسنال: «فى اليوم التالى بعد شعوري بالأعراض اتصلت بالطبيب على الفور، خاصة أننا كنا سنواجه مانشستر سيتي بعدها لشعورى بأعراض حقيقية، اجتمعت بالمساعدين على الفور وأخبرتهم بأن الوضع ليس على ما يرام، من الممكن أن العديد من اللاعبين يكون قد أصيبوا عليهم البقاء في المنزل، الوضع خطيرا».
 
وتابع أرتيتا: «كل شخص يمكن أن يتعرض للإصابة، هذا خطير للغاية، وتبدأ تفكر فى من تعاملت معهم، وكل من له علاقة بنا، هذا الأمر يشعرك ببعض الخوف»، مضيفا: «بعد مرور 3 أو 4 أيام الأمور كانت صعبة مع وجود درجة حرارة مرتفعة وكحة جافة وبعض من عدم الراحة في الصدر وهذا هو كل شيء».
 
وعن خطورة الإصابة بفيروس كورونا، أوضح مدرب أرسنال أن «الصعوبة تتمثل فى وجود أشخاص بالمنزل، 3 أطفال أيضًا يجعلونني قلقا، مع وجود زوجتي والمربية، شكرًا لله بأن الأطفال لم يتعرضوا لشيء نحن الآن بخير تماماً، وكنت افتقدت أحضانهم خلال فترة الإصابة».

-لاعب تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، عن تماثل لاعبه الشاب كالوم هودسون أودوي للشفاء التام من فيروس كورونا، والذى لحق به مؤخرًا، وذلك بعد أن قضى اللاعب فترة العزل الذاتي المطلوبة. وقال تشيلسي في بيان رسمي: «يسعدنا الإعلان عن أن كالوم هودسون أودوي أصبح الآن بحالة جيدة بعد قضاء فترة العزل الذاتي المطلوبة، والتى جاءت بعد تحليل اللاعب والذى كان إيجابيًا».
 
وأضاف: «بالإضافة إلى شعور اللاعب بالرضا، فإن الجناح الشاب يعمل بجد في التدريبات بالمنزل للحفاظ على لياقته البدنية، مثله مثل بقية لاعبي تشيلسي». وكان تشيلسي قد أعلن عن إصابة أودوي بالفيروس المستجد فى 13 مارس الجاري حيث جاءت عينة اللاعب إيجابية، وقد تم إخلاء النادي بعدها وتعقيمه.
 
- لاعبو فالنسيا 

تعافى جميع لاعبو فالنسيا الإسباني الذين تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، من الإصابة بالمرض، حسبما ذكرت صحيفة «ماركا». وقالت الصحيفة الاسبانية، إن جميع اللاعبين والموظفين بالنادى الذين ثبت إصابتهم بفيروس كورونا والذى يبلغ عددعم 10 أشخاص تعافوا تماماً من المرض.
 
- مالك أولمبياكوس
 
أعلن إيفانجيلوس ماريناكس، مالك ناديى أولمبياكوس اليوناني ونونتجهام فورست الإنجليزى، تعافيه من فيروس كورونا المستجد الذى أصيب به في وقت سابق. وقال ماريناكس فى البيان الرسمي الذى نشره موقع نادى أولمبياكوس  اليوناني «بعد إكمال أسبوعين بالامتثال الكامل لتعليمات الأطباء، خضعت لاختبار طبي ثاني، والذي تبين أنه سلبي».
 
وأضاف مالك ناديى أولمبياكوس اليوناني ونونتجهام فورست: «بقيت في المنزل، واتصلت بالعديد من أصدقائي وأقاربي، وشاهدت التلفاز لعدة ساعات، واستمعت إلى الموسيقى وقضيت ساعات عديدة في تصفح الإنترنت لأرى ما يحدث لبقية العالم، وأدركت مرة أخرى مدى ضعف كوكبنا».

- جالطة سراي التركي

كشف فاتح تريم مدرب جالطة سراى التركى، تعافيه من فيروس كورونا المستجد بعد نحو أسبوع من إصابته بالوباء العالمى. وكتب مدرب جالطة سراى، على صفحته بموقع «إنستجرام»، أنه غادر المستشفى بعد تحسن حالته الصحية، ويمكنه مواصلة التعافى فى منزله، قائلا: «بعد عملية الحجر الصحى فى المستشفى، سأقضي المزيد من الوقت مع عائلتي وأحبائى».
 
ووجه تريم رسالة إلى الجماهير قائلا: «ابقى فى المنزل طالما يسمح لك بذلك، واحم نفسك واتخذ الاحتياطات اللازمة.. أقدم امتناني للجميع».
 
- لاعب مانشستر يونايتد

ويعد البلجيكى مروان فيلايني، لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى السابق وشاندونج لونينج الصينى الحالي، أحدث اللاعبين المتعافين من فيروس كورونا الذى أصيب به قبل نحو 3 أسابيع، بعدما غادر المستشفى اليوم الثلاثاء.
 
وأعلن نادى شاندونج لونينج الصينى عبرموقعه الرسمي، أنه تم تقييم حالة فيلاينى الصحية وجاءت النتائج بأنه تعافى وغادر المستشفى، مضيفا أن اللاعب سيدخل في الحجر المنزلى الإجبارى لمدة 14 يوم بمراقبة طبية صارمة للتأكد من سلامته.
 
وأصيب مروان فيلايني، لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى السابق، بفيروس كورونا المستجد في 22 مارس الماضى، حيث ذكرت صحيفة «ديلى ميل» الإنجليزية، أنه تأكد إصابة فيلاينى بفيروس كورونا المستجد ليصبح أول لاعب يصاب بالوباء في الدوري الصينى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة