بطولات الجيش الأبيض بمستشفي إسنا.. إجراء أول عملية ولادة لأم مصابة بالفيروس وتعافي 125 حالة

الخميس، 16 أبريل 2020 08:30 ص
بطولات الجيش الأبيض بمستشفي إسنا.. إجراء أول عملية ولادة لأم مصابة بالفيروس وتعافي 125 حالة

من رحم المعاناة يولد النجاح .. هذا ما ستشعر به وأنت تري عدد المتعافين من فيروس كورونا الذين خرجوا من الحجر الصحي بمستشفى أسنا التخصصي، لتتصدر المستشفى بالأقصر كافة مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية فى علاج المصابين وتقديم الخدمات الطبية لكافة، حيث خرج من المستشفى أكثر من 125 حالة بعد شفاؤهم تماماً حتى الآن، ومازالت المستشفى مستمرة فى تقديم خدماتها لمواجهة الفيروس القاتل.

 

إجراء أول عملية ولادة 

من بين النجاحات المسجلة للفريق الطبي بمستشفي إسنا، نجاحهم اليوم، الخميس، في إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، أثناء وجودها بالعزل الصحي لتلقى العلاج من الفيروس.

 

وصرح وليد الضوى مدير العلاقات العامة بمستشفى إسنا التخصصى بأن الفريق الطبى داخل المستشفى تمكن من إجراء تلك العملية بكل نجاح، حيث شهدت المستشفى أول حالة ولادة لمصابة بفيروس كورونا وتدعى "ك.م.ك" وتبلغ من العمر 31 سنة ومقيمة بمنطقة الكرنك، والتى تم نقلها إلى مستشفى العزل من 4 أيام بعد اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا وهي في منتصف الشهر الثامن من الحمل.

 

وأضاف، أجرى فريق طبي علي أعلي مستوي من أبطال الجيش الأبيض بمستشفى العزل الصحي بالأقصر عملية الولادة للسيدة المصابة، وقد ضم الفريق الطبي كلا من الدكتور محمد حمزة كشك طبيب النساء والتوليد ومدير العزل الصحي، والدكتور محمد صلاح الصغير طبيب أطفال، والدكتور عبد الفتاح عبد الرضي، وطبيب التخدير الدكتور أحمد عزمي، بجانب طاقم التمريض.

 

وأضاف، أن المستشفى حققت سلسلة من النجاحات المبهرة على مدار الأيام الماضية لتتصدر المشهد، وتصبح المستشفى رقم واحد فى مصر فى معدلات الشفاء بكل مستشفيات العزل والحجر الصحى لعلاج وخدمة مصابى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"،

 

ومن جانبه أكد الدكتور محمد حمزه كشك استشارى أمراض النساء والولادة، أنه تم تقييم الحالة الصحية للسيدة وأجريت لها عملية ولادة قيصرية في خلال ساعتين والأم والمولودة بصحة جيدة تماماً.

 

وأشار إلي أن المستشفى شهدت خروج 4 مواطنين عقب تعافيهم وشفاؤهم من فيروس كورونا، كما خرج من المستشفى خلال اليومين الماضيين طبيبين بعد تعافيهما.

 

من جانبها وجهت الدكتور إلهام محمد محمود مديرة المستشفى الجديدة، الشكر لكافة أعضاء الفريق الطبى والتمريض والعاملين بالمستشفى على هذا المجهود المميز، وأكدت دورهم الكبير كأبطال فى مواجهة الفيروس.

 

مواقف بطولية لأطباء المستشفي

ومن أبرز المواقف البطولية لأطباء المستشفى ما يقدمه الدكتور عبد الرحمن خيرى رئيس قسم الطوارئ بمستشفى العزل الصحى، والبالغ من العمر 26 سنة والذي يستقبل كافة المرضى المصابين بفيروس كورونا يومياً ويرافق المتعافين فى لحظاتهم الأخيرة قبل مغادرة المستشفى والشفاء من الفيروس، وهو نجل الدكتور خيري محمود أستاذ متفرغ بكلية العلوم بجامعة المنيا، حيث تطوع الدكتور  خيرى للعمل بالمستشفى رئيساً لقسم الطوارئ فهو طبيب حر ومستقيل من وزارة الصحة، وكان يستعد للعمل في بريطانيا فى تخصصه الذى يعد من التخصصات النادرة "طب الطوارئ"، إلا أنه فضل البقاء في مصر بعد أن شاهد تفشي الفيروس مفضلا التطوع للمشاركة في مستشفيات العزل الطبي في علاج حالات الكورونا، وبالفعل حضر من القاهرة مقر إقامته مع أسرته، ليكون من أبطال مستشفى العزل بإسنا والتى حققت نسب شفاء عالمية بفضل الله.

 

وفى لفتة إنسانية مميزة أقدم طبيب بمستشفى إسنا التخصصى للعزل والحجر الصحى جنوب محافظة الأقصر، على خطوة مختلفة بالعودة لبوابة المستشفى بعد انتهاء فترة إقامته وخدمته للمصابين بالمستشفى وأجرى تدخل جراحى سريع وعلاج أحد الشباب والذي كان يعانى من آلام شديدة ولا يوجد بالفريق الطبى جراح، فعاد أدراجه لبوابة المستشفى وأحضر معداته وفحص الشاب الذى كان يعانى من "خراج" فى أحد أصابعه، وقام بفتح الخراج وعلاجه على البوابة وبينهما قضبان الباب الحديدى لكونه ممنوع دخول أى شخص بخلاف الفريق الطبى والأمن والموظفين المعزولين.

معامل الأقصر تجري مسحات بفرق متحركة

وعلى الجانب الصحى بالأقصر، أعلن الدكتور محمد عبد الهادي مدير إدارة المعامل بصحه الأقصر، أنه تم مسح ما يقرب من أربعة آلاف عينة حتي الآن منذ ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بمحافظة الأقصر، وأفاد ، أن إدارة المعامل جهزت ودربت فرق خاصه متحركة من فنيين المعامل على كيفية عمل المسحة، حيث قاموا بالانتشار السريع فور ظهور أول حالات مصابة لعمل المسحات العشوائية للنزلاء والعاملين في جميع  الفنادق العائمة والثابتة، كما تم ارسال فرق  ثابتة مقيمة مع فريق العزل الطبي علي الفنادق المعزولة سابقا.

 

وأشار عبد الهادي، إلى أن الفرق الآن تعمل علي أخذ المسحات المستمرة من الحالات الحرجة بالمحافظة والفرق الطبية والعاملين بجميع المستشفيات ، مؤكدا أن هذا المسح مستمر بشكل دوري للعاملين لحين انتهاء الوباء من البلاد.

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر، أنه تم إرسال وتدريب فريق للعمل علي جهاز ال pcr المرسل من قبل الوزارة إلي مستشفى الحميات بالأقصر لتسهيل وسرعة عمل تحاليل فيروس كورونا بدل من ارسالها للمعامل المركزية، وأنه تم الدفع بمعمل وفريق مقيم بنزل حالات العزل السلبي بالطود والمقرر فتحها خلال ساعات بناء علي تعليمات رئيس الوزراء ووزيرة الصحة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة