الكهرباء: الانتهاء من تركيب 200 ألف عداد ذكي.. وإصدار فواتيرها للتأكد من نجاح التجربة

الأحد، 19 أبريل 2020 10:15 ص
الكهرباء: الانتهاء من تركيب 200 ألف عداد ذكي.. وإصدار فواتيرها للتأكد من نجاح التجربة
العدادات الذكية

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تنفيذ المشروع التجريبي لتوريد وتركيب وتشغيل 250 ألف عداد نطاق 6 شركات توزيع، حيث انتهت من تركيب حوالي 200 ألف عداد ذكي في نطاق 6 شركات توزيع (شمال القاهرة ـ جنوب القاهرة ـ الإسكندرية ـ القناة ـ جنوب الدلتا ـ مصري الوسطى).

وأشار مصدر مسئول بوزارة الكهرباء إلى الانتهاء من مركز البيانات الرئيسي بمدينة نصر، كما تم الانتهاء من 5 مراكز بيانات نطاق شركات التوزيع، مصيفا أنه جارٍ الانتهاء من مركز بيانات شركة القناة ومبنى المركز التبادلي  DR، كما تم الربط بين مراكز البيانات والعدادات الذكية التى تم تركيبها.

وأوضح أن هذا المشروع التجريبي ضمن خطة قطاع الكهرباء لتوفير الطاقة الكهربائية لكافة الاستخدامات بدرجة عالية من الجودة ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الأساليب التكنولوجية الحديثة واستخدام العدادات الذكية فى شبكة الكهرباء لتحسين الأداء الفنى للشبكة، وذلك تمهيداً لتعميم التجربة على باقى شركات التوزيع التابعة.

وأضاف المصدر، أن الوزارة بدأت في إصدار فواتير العدادات الذكية التى تم تركيبها للتأكد من صحتها ومطابقتها لاستهلاك العداد، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا تجربة مركز البيانات الخاص بشبكة العدادات الذكية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا