"الساعة بخمسة دولار والحسابة بتحسب".. قصة سقوط "حنين حسام" في فخ الـ "تطبيقات الحرام"

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 10:12 ص
"الساعة بخمسة دولار والحسابة بتحسب".. قصة سقوط "حنين حسام" في فخ الـ "تطبيقات الحرام"
حنين حسام

حالة من الجدل مازالت تثيرها طالبة كلية الآثار جامعة القاهرة "حنين حسام"، والتى أحالتها جامعة القاهرة للتحقيق بسبب دعوتها للبنات لعمل بث مباشر بمقابل مادى ،وهو ما اعتبره البعض تحريض على الفسق  بعد أن طلبت "حنين" من البنات أكبر من 18 عامًا، فتح تطبيق "تيك توك"، والتحدث مع آخرين نظير مبلغ مالي يصل في بعض الأحيان إلى 3 آلاف دولار فالتعارف على الجنس الآخر، شرطه الجمال وحسن المظهر وفق قولها.

"هتيجيبوا 100 عميل أو أكتر، هتفتحوا الكاميرا من خلال لايف وكل اللي محتاجاه منك يكون عندك نت كويس وإضاءة كويسة، ولازم تبقى لبقة وفوق الـ18 سنة، وهتقبضي من 36 لـ3000 دولار".. كلمات مرسلة عبر مقطع فيديو لم تحدد من خلاله طبيعة العمل أو الحديث المقرر أن يدور بين الفتيات والعملاء جعلوا" حنين" في محل اتهام الحث على" الأعمال المنافية للآداب".. هكذا  خاطبت " في إحدى فيديوهاتها البنات، وطالبهن بالدخول على موقعها.

رواد مواقع التواصل الاجتماعى انتقدوا بشدة ما طلبته "حنين حسام" من البنات، مؤكدين أن ذلك يعد دعوة للتحريض على الفجور فيما قال آخرون أن التطبيق "عادى" ولا شبهة فيه ومتاح على شبكة الانترنت إلا إن البعض سخر من حنين مسترجعين أحداث فيلم "عنتر شايل سيفه" قائلين "الساعة بخمسة دولار والحسابة بتحسب" فى تلميح إلى ما طلبته "حنين" من البنات مقابل حصولهن على دخل شهرى مرتفع وبالدولار!

 دأبت "حنين حسام" على ظهورها لترقص أمام الكاميرات، مستخدمة حركات وايماءات وتعبيرات يراها البعض مثيرة للغرائز ، إلا أن واقعة القبض عليها  جاءت بعد نشرها مقطع تتحدث فيه عن فرصة عمل للفتيات.
 
 الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، كان قد قرر إحالة حنين حسام الطالبة بكلية الآثار إلى التحقيقات بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.
 
وقال الدكتور الخشت، إن الجامعة تلقت العديد من الرسائل حول قيام إحدى الفتيات تدعى انتماءها لجامعة القاهرة، وأثارت مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، خلال الساعات الماضية وذلك بدعوة الفتيات بفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.
 
وأشار الدكتور الخشت، إلى أنه  فور تلقي الرسائل تم عمل بحث عن الاسم بين كليات الجامعة، وتبين أنها طالبة باقية للإعادة بالفرقة الثانية بكلية الآثار، مؤكدا أنه على الفور تم إحالة الطالبة إلى التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.
 
وشدد رئيس جامعة القاهرة، على أن الجامعة ستتخذ أقصى عقوبة ضد الطالبة والتي قد تصل للفصل النهائي من الجامعة، وذلك لارتكاب أفعال لا تتناسب مع القيم والتقاليد الجامعية، ولا تليق بمكانة طالبة جامعية في جامعة القاهرة.
 
من جانبها كشفت الطالبة حنين حسام، موافقة والدها ووالدتها على جميع الفيديوهات الخاصة بها، موضحة أن الفيديو الخاص بها محترم جدا ولكن الإعلام اضطهدها.
 
وأضافت فى مداخلة هاتفية لها على احدىالفضائيات أن الفيديو الذي استغله البعض للإساءة لها عبارة عن 3 دقائق، ولكن تم اختزاله في 10 ثوان حتى يفهم بشكل آخر.
 
وأكدت الطالبة، أنها قالت في الفيديو إنها تحتاج إلى "20 بنت محترمين"، من أجل تطبيق لايكي الجديد والذي تشترك فيه الفنانتان درة ونرمين ماهر، ولكن البعض أساء فهمها.

وكانت الأجهزة الأمنية المعنية ألقت القبض على حنين حسام، بتهمة بث فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتحريض فيه على الفسق والفجور، واتخذت الإجراءات القانونية حيالها، وجارٍ العرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة