مع اقتراب رمضان وتوقعات استمرار حظر التجول.. تعرف على خطة عمل السكة الحديد

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 03:00 م
مع اقتراب رمضان وتوقعات استمرار حظر التجول.. تعرف على خطة عمل السكة الحديد

أيام قليلة تفصلنا عن استقبال شهر رمضان الكريم، والذي يأتي بالتزامن مع الإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي كان أبرزها فرض حظر التجول من الساعة الثامنة مساء، وحتى السادسة صباحا لمدة وصلت إلى شهر كامل، مع توقعات بتمديد فترة الحظر لمدة أخرى.

وفي هذا الإطار بدأت أجهزة الدولة وضع خطة استعدادها لاستقبال الشهر الكريم، وترتيب مواعيد العمل بما يتناسب مع فترة الصيام ووقت الإفطار، وماقد يستجد من قرارات تخص حظر التجول.

وبدأت هيئة السكة الحديد، أحد الهيئات الخدمية ذات الصلة المباشرة بالجمهور، استعداداتها لشهر رمضان الكريم من خلال  التأكيد على إدارات الورش والصيانة على الجاهزية لاقتراب رمضان، وشرعت فى إعداد جداول التشغيل التى سيتم العمل بها مع بداية رمضان بما يناسب مواعيد الإفطار بالشهر الكريم وأجراءات الوقاية ضد كورونا.

وقالت مصادر مسئولة بالهيئة، إنه فى حالة استمرار حظر التجوال فإن مواعيد قطارات خطوط الوجه البحرى ستشهد تغييرا محدود فى مواعيد قيام ووصول بعض الرحلات التى تسبق مواقيت الإفطار بالشهر الكريم، بينما لن تشهد مواعيد قطارات خطوط الصعيد أى تغيير، موضحة أنه لم يتم الانتهاء بعد من وضع جداول تشغيل نهائية يتم العمل بها خلال رمضان انتظارا لما يمكن أن يطرأ على مواعيد حظر التجوال واستمرار تشغيل حركة القطارات من عدمه أو مد أو تقليض فترة حظر التجوال التى يتم إيقاف بها حركة القطارات.

وأوضحت المصادر أنه لن يتم إصدار مواعيد العمل فى شهر رمضان سوى قبل حلول الشهر الكريم بقليل بسبب حالة الطوارئ التى تشهدها هيئة السكة الحديد نتيجة الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من كورونا وما يمكن أن يطرأ عليها من تعديلات فى أى لحظة.

وأكدت المصادر أنه فى حالة استقرار الأوضاع وعودة حركة القطارات للعمل طوال اليوم فإنه متوقع إجراء تعديلات فى مواعيد من 17 إلى 20 قطارا بالخطوط الطوالى والفرعية بالوجه البحرى، دون وجود أى تعديلات فى مواعيد قطارات الوجه القبلى.

وأشارت المصادر أن جداول التشغيل ستشمل تعديلات فى مواعيد رحلات بعض القطارات لتناسب مواعيد الإفطار فى رمضان، سواء القطارات المكيفة أو العادية، وأنه متوقع إجراء تعديلات فى بعض مواعيد خطوط القاهرة ـ الإسكندرية والعكس والقاهرة ـ المنصورة والعكس والقاهرة ـ الإسماعيلية والعكس، والقاهرة ـ ايتاى البارود والعكس، وطنطا ـ المنصورة والعكس.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق