سلاح ذو حدين.. الشاي الأخضر يحرق الدهون ويتسبب في الإصابة بالأنيميا وزيادة ضربات القلب

السبت، 25 أبريل 2020 12:00 م
سلاح ذو حدين.. الشاي الأخضر يحرق الدهون ويتسبب في الإصابة بالأنيميا وزيادة ضربات القلب
الشاي الاخضر

 

رغم أنه له فوائد كثيرة إلا أن أضراره كثيرة أيضاً، مما جعل بعض العلماء يصنف الشاي الأخضر على أنه سلاح ذو حدين، فيحتوي علي العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، وبالرغم من ذلك إلا أنه له بعض الأضرار والتي يجب توخي الحذر منها تجنبا للتعرض لأي مضاعفات صحية.

يجتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من الكافيين، ولذا الإسراف في تناوله يعد من الأمور المضرة علي الجهاز العصبي، لأنه يعرضه للإصابة بالقلق والتوتر والضغط العصبي، كما أن هذا الأمر يتسبب في التعرض للإصابة بالأرق الشديد، ولذا عليك تجنب هذا الأمر وتجنب الإسراف في تناولك للشاي الأخضر، وخاصة قبل النوم بساعتين.

يعرضك الإفراط في تناول الشاي الأخضر إلي الشعور ببالصداع، وعدم القدرة علي التركيز، بالإضافة إلي الشعور بالإجهاد، ولذا عليك عن الإسراف في تناوله.
 
كما أن الإسراف في تناول الشاي الأخضر يعد من الأمور المضرة علي صحة الجهاز الهضمي، لأنه غني بالكافيين، وبعض العناصرر الأخري التي تتسبب في حالة الإفراط في تناوله للتعرض للتلبك المعوي.
 
كما أن الإسراف في تناول الشاي الأخضرر يعد من الأمور التي تتسبب في فقدان الجسم العناصرر الغذائية التي يحتاجها من فيتامينات وعناصر كالحديد والكالسيوم، وهذا الأمر يزيد من فرص الإصابة بالأنيميا وهشاشة العظام.
 
من ضمن أضرار الإسراف في تناول الشاي الأخضر، زيادة فرص تعرض الحامل للإجهاض، ولذا ينصح بالتقليل من تناوله خلال هذه الفترة الحرجة في حياة المرأة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة