شيكابالا أفضل من صلاح ودجلة يشبه مان سيتي.. ماذا قال المدربون الأجانب عن نجوم أندية مصر؟

السبت، 25 أبريل 2020 07:00 م
شيكابالا أفضل من صلاح ودجلة يشبه مان سيتي.. ماذا قال المدربون الأجانب عن نجوم أندية مصر؟
رود كرول

فوتا: محظوظ بتدريب الدراويش وحزنت على اعتزال القيصر.

فينجادا: مصر فى قلبى وبحب الزمالك.

جونيس: دجلة يشبه مانشستر سيتى وشيكابالا أفضل من صلاح.

كرول: عملت مع لاعبين عظماء وموهوبين في مصر

انتهز عدد من المدربين الأجانب في مصر فرصة توقف النشاط الرياضي بسبب تفشي فيروس كورونا للحديث التليفزيوني أو عبر الهواتف لمنصات البرامج الرياضية ليتحدثوا عن تجربتهم في الدوري المصري ورأيهم في نجوم منتخب مصر.

فينجادا

قال البرتغالى فينجادا، مدرب الزمالك السابق، إنه كان يتمنى استكمال ما بدأه مواطنه البرتغالي مانويل جوزيه مع النادى الأهلى، إلا أن المفاوضات معه لم تسر على ما يرام.

وأكد مدرب الزمالك فى مداخلة مع الإعلامى سيف زاهر ببرنامج "ملعب أون تايم"، أن جوزيه حقق نتائج مبهرة يصعب تكرارها رغم أنه قاد الفريق قس ظروف صعبة، مضيفا، "كنت أتمنى أن تنجح مفاوضاتى مع الأهلى واستكمال ما بدأه خاصة مع الاستقرار الذى يعيشه الأهلى".

وأشار فينجادا إلى أنه يعتز كثيرًا بالفترة التي قضاها في تدريب الفريق الأبيض قائلا، "الزمالك دائمًا فى قلبى، حيث كانت تجربتى معه رائعة للغاية، وحققنا العديد من البطولات".

وعن أفضل اللاعبين قال فينجادا، وائل القبانى من أذكى اللاعبين الذين دربتهم وكان يستطيع اللعب فى أى نادٍ أوروبى، وشكل مع بشير التابعى ثنائى مميزا، وكذلك طارق السعيد وطارق السيد، مشيرا إلى أن حازم إمام كان من أفضل اللاعبين وكان قائدا بمعنى الكلمة، قائلا، "كنت أرى فيه نفسى فى الملعب"، وكذلك معتز إينو الذى كان يقدم مردودا مميزا رغم صغر سنه.

تاكيس جونيس

كشف اليوناني تاكيس جونيس، المدير الفني السابق لفريق وادي دجلة، أن أداء فريقه يشبه نفس طريقة لعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وقال فى تصريحات لبرنامج جمهور الثالثة علي أون تايم سبورتس والذي يقدمه إبراهيم فايق، إنه يلعب بطريقة معينة تشبه طريقة برشلونة ومانشستر سيتي الإنجليزي وكان يؤدي مباريات جيدة لكن النتائج لم تكن جيدة ولكن مع نهاية الدوري كان سيكون للفريق شأن آخر وفى مركز جيد.

وأكد تاكيس جونيس أن الكرة المصرية تمتلك لاعبين "جواهر وألماظ" قادرة عى الاحتراف في أى نادٍ، والدليل على ذلك المنتخب الأولمبى بقيادة شوقي غريب الذى ظهر بمستوي مميز في بطولة أمم افريقيا وفاز باللقب.

وأضاف جونيس أن شيكابالا لاعب الزمالك من اللاعبين المُميّزين فى الدوري اليوناني وهو لاعب مميز وإمكانياته رائعة وأفضل من محمد صلاح لاعب ليفربول لكن شيكابالا لم يجد المدرب الذى يوجهه وقتها.

رود كرول

قال رود كرول، المدير الفني الأسبق للزمالك ومنتخب مصر، "أملك الكثير من الذكريات الجميلة في مصر وعملت مع لاعبين عظماء وموهوبين، فأنا لا أستطيع نسيان مصر فهى في قلبي دائما واشتاق لها كثيرا".

وأضاف كرول، فى تصريحات تليفزيونية، "أفضل اللاعبين الذين دربتهم هم حازم إمام وأحمد حسن ونادر السيد"، موضحا أن "نقص الخبرة وراء غياب البطولات عن الزمالك أثناء قيادتى له، وأتابع الدورى المصرى ومعجب بأداء الأهلى متصدر الدورى حاليا وكذلك بيراميدز".

وتابع مدرب الزمالك الأسبق، "منتخب مصر كان قادرا على الفوز بأمم أفريقيا 96، ولكن التوفيق لم يكن حليفه، جيل الشباب الذى دفعت به في منتخب مصر 1995 كان وراء الفوز بأمم أفريقيا 98".

مارك فوتا

أكد مارك فوتا مدرب الإسماعيلى السابق أنه كان محظوظا لتدريب جيل عظيم للدراويش، مثل حسنى عبد ربه وأحمد فتحى وأحمد حجازى وعمر جمال وحمص، وأبدى حزنه الشديد بإعلان حسنى عبد ربه اعتزاله لأنه أحبه كثيرا ولكن هذه سنة الحياة وكذلك حمص.

 الإسبانى ماكيدا

أما الإسبانى ماكيدا، المدير الفني الأسبق للاتحاد السكندرى، فأكد أن الدورى المصرى جيد ويرحب دائما بالعمل فى مصر إذا وصله عرض مناسب فى أى وقت.

وكشف ماكيدا أنه يرى أن عبد الله السعيد هو أفضل وأبرز لاعب فى مصر حاليا، كما أن هناك لاعبين كثيرين فى الاتحاد السكندرى قادرين على تحقيق بطولة هذا الموسم، موجها التهنئة لنادى الزمالك بالفوز ببطولتى السوبر المحلى والأفريقى هذا الموسم.

البرتغالى جورفان فييرا

فيما يرى البرتغالى جورفان فييرا، مدرب الزمالك والإسماعيلى السابق، أن طارق حامد لاعب  قتالي ومن أكثر اللاعبين الذين يتابعهم فى الدوري المصري، أما محمد أبو جبل حارس الزمالك فهو مكافح وسبق له تدريبه فى سموحة، قائلا، إن أبو جبل كان الحارس الثاني فى سموحة أيضا ولكنه كافح فى التدريبات ووصل للحارس الأول وهو ما حدث في الزمالك الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق