كوريا الجنوبية تكشف مصير زعيم الجارة الشمالية.. وهذه حقيقة حالته الصحية

الإثنين، 27 أبريل 2020 05:00 م
كوريا الجنوبية تكشف مصير زعيم الجارة الشمالية.. وهذه حقيقة حالته الصحية
كيم جونج

 

تصدرت أخبار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، معدلات الأكثر بحث عبر منصات التواصل الاجتماعي، لاسيما بعدما زادت التكهنات بشأن وضعه الصحي في الأيام الماضية والشائعات التي انتشرت حول وفاته دماغيا، في حين عادت الجارة كوريا الجنوبية لتؤكد وبثقة هذه المرة أن زعيم كوريا الشمالية حي وبصحة جيدة.  

وتواترت خلال الساعات الماضية تصريحات كوريا الجنوبية حول صحة زعيم جارها؛ حيث خرج لسان المستشار الخاص للأمن القومي للرئيس مون جاي-إن ليؤكد بأن كيم جونج أون "حيٌ وبصحة جيدة"، فيما أكدت نائبة المتحدث باسم وزارة الوحدة المعلومات نفسها أيضا.

وقال المستشار مون شونج-إن، أن "موقف الحكومة الجنوبية حازم"، مشيرا إلى أن الزعيم الكوري الشمالي يقيم منذ 13 أبريل في وونسان على الساحل الشرقي للبلاد، وفي مقابلة مع "سي إن إن" الأمريكية، أكد أنه "لم يُرصد أي نشاط مشبوه حتى الساعة". 
 
نائبة المتحدث باسم وزارة الوحدة في سيؤول، جو هيه-شيل، أكدت في مؤتمر صحفي دوري: "ليس لدينا أي شيء نؤكده فيما يتعلق بالشائعات حول صحة كيم جونج-أون".
 
وأضافت: "كما أعلن مجلس الأمن القومي، ليس هناك أي نشاط غير عادي حاليا في كوريا الشمالية".
 
وجاءت هذه التأكيدات من مسئولين بكوريا الجنوبية، بعد أن تضاعفت الشائعات في الأيام الأخيرة حول صحة كيم بعد غيابه عن احتفالات ذكرى ميلاد مؤسس النظام الكوري الشمالي وجد الزعيم كيم إيل سونج في 15 أبريل الجاري.  
 
وشوهد زعيم كوريا الشمالية للمرة الأخيرة يوم 11 أبريل الجاري، في تقارير إخبارية محلية، تناولت مشاركته في اجتماع المكتب السياسي للحزب الحاكم، حيث دعا حينها لتطبيق إجراءات أكثر صرامة لمكافحة فيروس كورونا.
 
ولكن بداية الشائعات مع تقرير لصحيفة "إن كي دايلي" التي يديرها منشقون كوريون شماليون، تحدث عن عملية جراحية أجراها كيم هذا الشهر، جراء مشاكل في شرايين القلب، وأنه يتعافى في فيلا بمقاطعة فيون غان.
 
وأكدت الصحيفة، نقلا عن مصدر كوري شمالي لم تحدد هويته، أن "سبب العلاج الطارئ في الأوعية القلبية الذي خضع له كيم هو استهلاكه المكثّف للتبغ وبدانته والإرهاق".

\تصريحات كوريا الجنوبية حول صحة جارها،


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق