جرائم الاحتلال مستمرة.. ودعوات فلسطينية للمجتمع الدولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية

الإثنين، 27 أبريل 2020 08:00 م
جرائم الاحتلال مستمرة.. ودعوات فلسطينية للمجتمع الدولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية

رفعت قوات الاحتلال الاسرائيلي مؤخراً درجة الاستفزاز إلى درجة غير مسبوقة، وذلك استمرارا لانتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطينى فى شهر رمضان المبارك.
 
وأكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، على ضرورة أن يستغل المجتمع الدولي تأثيره الجماعي لرسم نهج سياسي وقانوني ومالي متعدد الأطراف جديد وموثوق يضع حدا لسياسة الإفلات من العقاب والغطرسة الإسرائيلية التي تتحدى الإرادة الدولية وتستبيح الأرض والمقدرات والأموال الفلسطينية.
 
وأضافت أنه يجب على المجتمع الدولي أن يضع خطوات لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ويجسد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
 
وأصدر عدد من الدول والمنظمات والهيئات الدولية بيانات رافضة للخطط الإسرائيلية بضم الأراضي الفلسطينية باعتبارها غير شرعية وتنتهك القانون الدولي، ووصفت هذه المواقف بالهامة والمشجعة.
 
وقالت عشرواي إن البيانات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين وفرنسا وألمانيا وبلجيكا وإسبانيا وإيرلندا وإيطاليا والنرويج، تعكس التزامًا عالميًا ومبدئيًا بالقانون الدولي الذي يحظر عمليات الضم.
 
وقالت: “هذه البيانات تؤكد من جديد على دعم هذه الدول والهيئات لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في الحرية والاستقلال وتقرير المصير، استنادا الى ميثاق الأمم المتحدة وقراراتها ذات الصلة، بما في ذلك 2334 و242 و338″، معربةً  عن تقدير وامتنان الشعب الفلسطيني وقيادته لهذه المواقف المبدئية والراسخة”.
 
وأضافت “للأسف أن هذا الالتزام الايجابي بالقانون الدولي وبحقوق شعبنا يواجه بالمقابل بخطوات إسرائيلية ممنهجة ومدمرة قائمة على الضم وتصعيد الاستيطان وسرقة الأراضي والموارد والمقدرات وقرصنة الأموال الفلسطينية، وتبني إجراءات وخطوات تهدف الى تدمير الاقتصاد الفلسطيني وترسيخ وقائع جديدة على الأرض في ظل غياب المساءلة الدولية الفاعلة والجادة والدعم والشراكة الأمريكية التي توفر الغطاء اللازم لسياسات دولة الاحتلال ومخططاتها الإجرامية”.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة