تناول القهوة في رمضان يسبب بعض الأضرار.. تعرف عليها

الخميس، 30 أبريل 2020 09:00 ص
تناول القهوة في رمضان يسبب بعض الأضرار.. تعرف عليها
القهوة

علي الرغم من عشق الكثيرين لشرب القهوة التي تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة، إلا أن الإسراف في تناولها خلال شهر رمضان قد يعرض الجسم لبعض الأضرار.

وقد رصد تقرير وفقا لموقع "medicalnewstoday" الأضرار التي يسببها الإفراط في شرب القهوة في رمضان.

- تعتبر القهوة من المشروبات الغنية بالكافيين، والجسم خلال فترة الصيام يحتاج للإحتفاظ لكميات من الماء حتي لا يتعرض للجفاف خلال ساعات الصيام، وهذا ما تقوم به الكليتين، ولكن عند تناول القهوة أي المشروب الغني بالكافيين الذي يعمل علي إدرار البول، فأنت تفقد كميات كبيرة من الماء، ويصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بالجفاف.

- من ضمن أضرار تناول القهوة في رمضان، أن في بداية الصيام تشعر بالصداع الشديد، والتعب والإرهاق، نتيجة لنقص نسبة الكافيين في الجسم وتغير مواعيد تناوله.

- تناول القهوة خلال شهر رمضان تعد من الأمور المسببة للإصابة بالتوتر والقلق خلال ساعات الصيام، ولذا يجب عدم الإسراف في تناولها.

- تناول القهوة في رمضان تعد من الأمور المسببة في حدوث تقلبات وتغير في المزاج، وذلك بسبب فقدان نسبة الكافيين التي اعتاد علي تناولها الجسم، ولذا عليك توقع هذا الأمر.

- تؤثر القهوة علي صحة القلب، لأنها تتسبب في زيادة عدد ضربات القلب، ولذا ينصح بالتقليل من تناولها والحد من الإسراف فيها.

- أثبتت العديد من الدراسات الصحية، أن الإسراف في تناول القهوة تؤثر بشكل سلبي علي  الساعة البيولوجية للشخص، لأنها تتسبب في زيادة فرص استيقاظ الشخص.

فوائد تناول القهوة

أوضح التقرير، أن تناول القهوة يعد مفيد في بعض الحالات ولكن دون الإسراف في تناولها، ومن ضمن هذه الحالات التالي:

- تنظم نسبة السكر في الدم وتحد من التعرض لارتفاع نسبته.

- من المشوربات الهامة والتي تحمي الجسم من الإصابة بالسرطان نظرا لاحتوائها علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة فهذا يجعلها .

- تحافظ علي صحة الكبد وتقلل من تعرضه للمضاعفات الصحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة