4 يسألهم ترامب في خطته لمكافحة كورونا.. تعرف عليهم

الجمعة، 01 مايو 2020 07:00 م
4 يسألهم ترامب في خطته لمكافحة كورونا.. تعرف عليهم

يعتمد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على 4 رجال أعمال من أصدقاءه في إدارة أزمة كورونا، تحدثت عنهم شبكة CNBC الأمريكية.

وقالت الشبكة في تقرير لها إن ترامب سعى إلى المشورة بشأن معالجة أزمة كورونا فى محادثات خاصة مع العديد من حلفائه فى عالم الأعمال، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر، مضيفة أن هناك ما لا يقل عن أربعة من المديرين التنفيذيين على اتصال دائم بترامب وفريقه ومن بين هؤلاء الرئيس التنفيذى لبلاكستون ستيف شوارزمان، والرئيس التنفيذى لشركة أوراكل لارى إليسون، والرئيس التنفيذى لبنك أمريكا بريان موينيهان وجون كاتسيماتيديس، والرئيس التنفيذى لسلسلة متاجر فى نيويورك.

وتضمنت النقاشات بين ترامب وأصدقائه العديد من الأفكار بدءا من إغلاق سوق الأوراق المالية، وهو أمر لم يحدث من قبل إلى مناقشة حالة الاقتصاد الأمريكى خلال الوباء

وعلق المتحدث باسم البيت الأبيض جود دير على تلك العلاقة قائلاً: إنه بفضل قيادة وعلاقات الرئيس ترامب، فقد جمع بين الحكومة والقطاع الخاص من أجل تعاون غير مسبوق لإبطاء انتشار هذا الفيروس وتوسيع قدرات الاختبار وتسريع تطوير اللقاحات.

جون كاستميدس صاحب سلسلة محلات في نيويورك، يعد من المتبرعين الرئيسيين لحملة إعادة انتخاب ترامب كان لديه فكرة طرحها على الرئيس فى ظل انخفاض السوق طوال شهر مارس، حيث اقترح إغلاق بورصة نيويورك مؤقتا وإيقاف جميع الطائرات لمدة 10 أيام.

ولاحظ كاتسيماتيديس أن ترامب يتلقى المشورة من مجموعة كبيرة من الناس، وقال لشبكة CNBC: "يستمع ترامب للكثيرين ويفعل دائمًا ما يعتقد أنه صحيح".

أما لاري أليسون الرئيس التنفيذي لأوراكل، قالت نيوريورك تايمز إن إليسون ناقش مع ترامب فكرة احتمال استخدام هيدروكسى كلوروكوين عقار الملاريا كعلاج لفيروس كورونا، وبعدها قام ترامب بالترويج للدواء فى العديد من الإحاطات الصحفية لكنه توقف بعد ذلك بفترة بعد ارتفاع خطر الوفاة للذين تلقوه.

وتضمنت هذه المحادثات فى أواخر مارس أيضًا مفهوم أوراكل للعمل مع الإدارة من خلال التبرع بـ"نظام التعلم العلاجي". بعد أن تحدث إليسون مع ترامب شخصيًا عن استطاعة شركته أن تساعد في المعركة ضد الوباء، وقالت زارة الصحة والخدمات الإنسانية في أمريكا إنها ستستخدم النظام.

وعن شوارزمان، الرئيس التنفيذى لشركة Blackstone، وموينيهان الرئيس التنفيذي لبنك أمريكا، على اتصال مع ترامب وفريقه بشأن قضيتين منفصلتين، كذلك برايان مونيهان مدير بنك أمريكا، وأخبر ترامب أنه تحدث هو وزملاؤه فى البنوك مع إيفانكا ترامب حول أفضل الطرق لمساعدة الشركات الصغيرة من خلال البرنامج الجديد لشركتهم "المؤسسات المالية لتنمية المجتمع".

ومن جانبه حافظ موينيهان على تواصله مع وزير الخزانة ستيفن منوشين بين الاجتماعات التى عقدت مع ترامب ومسئولي البيت الأبيض، وكانت معظم المحادثات هى إبقاء منوشين فى حلقة عن كيفية عمل برنامج حماية Paycheck الذى يهدف إلى إقراض الأموال للشركات الصغيرة التى تكافح.

وفى الشهر الماضى تحدث ستيف شوارزمان الرئيس التنفيذي لشركة بلاكستون بشكل خاص مع ترامب إلى جانب عدد من المستثمرين الآخرين حول حالة الأسواق والاقتصاد الأمريكى، وقد تواصلت السلطة التنفيذية فى بلاكستون مع الرئيس بشأن انحسار الأسواق منذ ذلك الحين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق