بعد توقف دام أكثر من شهر.. السكة الحديد تقرر إعادة تقديم المأكولات والمشروبات بالقطار المكيف

الأحد، 03 مايو 2020 01:00 م
بعد توقف دام أكثر من شهر.. السكة الحديد تقرر إعادة تقديم المأكولات والمشروبات بالقطار المكيف
السكة الحديد

على الرغم من إيقاف السكة الحديد لخدمة تقديم المأكولات والمشروبات داخل القطارات بعد التاكد من إصابة بعض العاملين بالسكة الحديد بفيروس كورونا، إلا أنها قررت استئناف تقديم الخدمة مرة أخرى على الخطوط الطوالي مع التشديد على الإجراءات الوقائية والاهتمام بالنظافة والتعقيم والتطهير، والاهتمام بنظافة كافة المواد المستخدمة في تقديم المأكولات والمشروبات.

وأصدرت الشركة الوطنية لإدارة عربات النوم التابعة للسكة الحديد والمسئولة عن تقديم المأكولات والمشروبات بالقطارات قرار إداري بإعادة عمل عربات البوفية الموجودة في القطارات المكيفة، مع التنبيه على السفرجية والملاحظين بضرورة الالتزام بجداول عملهم على القطارات يوميًا، مؤكدة أن من سيتخلف عن عملهم سيتعرض للمساءلة القانونية.

وأضافت فى قرارها الإداري: "من يرغب في عدم السفر (العمل) الحضور لإدارة التشغيل والتوقيع برغبة عدم السفر مع إبداء الأسباب ومن يعاني من أمراض مزمنة عليه إحضار ما يفيد مرضه".

من ناحية أخرى تواصل هيئة السكة الحديد تنفيذ حملة موسعة لتطهير القطارات والمحطات ودورات المياه بها، مع تعليق ملصقات في المحطات والقطارات للتوعية بالفيروس وأعراضه وكيفية التصرف في حالة شعور الراكب بأعراض محتملة للفيروس.

94607721_3111068432249531_2003603630858436608_n

 

وقالت المنشورات التى تم لصقها في المحطات والقطارات إن الحالات المشتبه في إصابتها هي أي شخص يعاني من ارتفاع درجة الحرارة حتى 38 درجة مئوية فأكثر بجانب وجود كحة، أو أى مخالط لحالة مؤكدة لفيروس كورونا المستجد أو أحد العاملين أو المترددين على أماكن تقديم الرعاية الصحية التى تم الإبلاغ عن وجود حالات إصابة مؤكدة بها أو أى مريض كان محجوز بالمستشفى وله تاريخ سفر بالخارج.

 
وأضافت المنشورات أن الحالات المؤكدة هى المشتبهة التى تم تأكيد إصابتها معمليا بعدوى فيروس كورونا، مؤكدة أن أى حالات مؤكد يشتبه فى إصابتها أو ظهور أعراض الفيروس عليها يتم الإبلاغ عنها عبر الخط الساخن لوزارة الصحة رقم 105.
 
كانت قررت هيئة السكة الحديد هذا العام مع حلول رمضان مع وجود فيروس كورونا توزيع بدل نقدى قيمته 400 جنيه فقط على العمال الذين يتطلب عملهم الإفطار خلال العمل والتراجع عن توزيع أى وجبات جماعية على العمال خوفا من حدوث تلوث الوجبات من أى مصابين بفيروس كورونا وانتشار كورونا بين العمال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة