بعد ظهور كيم جونج أون.. تبادل لإطلاق النار بين الكوريتين

الأحد، 03 مايو 2020 07:00 م
بعد ظهور كيم جونج أون.. تبادل لإطلاق النار بين الكوريتين
الجيش الشمالي

بعد ساعات قليلة من ظهور زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، تبادلت الكوريتان إطلاق النار صباح اليوم الأحد، مما يثير المخاوف من التوتر بين الجارتين.
 
وفي خطوة فندت شائعات حول تدهور صحته، ظهر الزعيم الشمالي في وسائل الإعلام للمرة الأولى بعد ثلاثة أسابيع من الغياب.
 
وقالت كوريا الجنوبية، الأحد، إن طلقات نارية عدة أطلقت من كوريا الشمالية تجاه موقع حراسة، قرب الحدود بين البلدين، موضحة أنّ موقعاً للحرس الكوري الجنوبي أصيب بطلقات عدّة من الشمال.
 
وأضافت أنه لم ترد أنباء عن وقوع خسائر في الجانب الجنوبي،بينما نقلت رويترز عن مصادر كورية جنوبية أنها ردت بإطلاق رصاصتين باتجاه مواقع كوريا الشمالية.
 
ورغم أن الكوريتان لا تزال عمليا في حالة حرب منذ أن توقفت الحرب الكورية بهدنة عام 1953، إلا أن هناك انفراجات حدثت بينهما خلال الفترة الأخيرة، حيث اتفق الجانين على تخفيف التوتر العسكري على الحدود بين الكوريتين خلال قمتهما في بيونغ يانغ في أوائل سبتمبر2018، لكن سول تقول إن بيونج يانج لم تلتزم بغالبية ما اتفق عليه حينها.

وأمس السبت أظهرت مشاهد بثها التلفزيون الرسمي الزعيم الشمالي يسير وقد ارتسمت ابتسامة عريضة على وجهه ومدخنا سيجارة أثناء افتتاح مصنع للأسمدة في شمال بيونغ يانغ، وجلس أمام لافتة تصف الحدث بأنه حفل افتتاح في الأول من مايو الجاري.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت إنه "سعيد" بالظهور العلني للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وبرؤيته "بصحة جيدة".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق