الحياة تدب اليوم في الملاعب الكروية.. إيطاليا توافق بشكل رسمي على عودة الفرق للتدريبات

الإثنين، 04 مايو 2020 09:00 ص
الحياة تدب اليوم في الملاعب الكروية.. إيطاليا توافق بشكل رسمي على عودة الفرق للتدريبات
يتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدورى الإيطالي

استعدادا لعودة النشاط الرياضى خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد فترة توقف منذ منتصف مارس الماضي، بعد تفشي فيروس كورونا والذى أدى لإصابة 210 ألف شخص في البلاد، قررت الحكومة الإيطالية، في وقت سابق من يوم الأحد، بشكل رسمى موافقتها على عودة تدريبات فرق الكالتشيو مرة أخرى.
 
وذكر موقع «فوتبول إيطاليا»، أن وزارة الداخلية أرسلت قراراً رسمياً إلى المحافظين فى جميع المدن الإيطالية لإخطارهم بالموافقة على عودة التدريبات الفردية للأندية بدءًا من يوم الإثنين وحتى يوم 17 مايو الجارى.
 
واشترط قرار وزارة الداخلية على ضرورة احترام مسافة السلامة بين الأشخاص أثناء التدريبات، والتى لا يجب أن تقل عن مترين، بالإضافة لحظر أى شكل من أشكال التجمعات خلال المران.
 
فى سياق متصل، تقرر أن يعقد جوزيبى كونتى، رئيس الوزراء الإيطالى، اجتماعا مع فينتشنزو سبادافورا وزير الرياضة، الأربعاء المقبل، لحسم مصير الدورى الإيطالى. وأضافت أنه فى حال عودة الدورى الإيطالى فإن التواريخ المقترحة لاستئناف المباريات هى 14 أو 21 يونيو المقبل، وسط تخوفات من إلغاء الموسم بعدما أعلن الاتحاد الهولندى والفرنسى إلغاء الدوريات المحلية هذا الموسم بعد انتشار فيروس كورونا الخطير فى معظم انحاء العالم.
 
وتوقعت صحيفة " La Repubblica " الإيطالية، أن يعلن رئيس الوزراء إلغاء الدورى هذا الموسم حفاظاً على سلامة المواطنين وأعضاء المنظومة الرياضية على الرغم من تصويت جميع أندية الدورى الإيطالى الـ20 على إكمال منافسات الكالتشيو فى الموسم الجارى 2019-2020 الذى توقف منذ شهر مارس الماضى لتفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
 
أعلن نادى إنتر ميلان الإيطالى، عن استئناف التدريبات غدا الثلاثاء، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ سلامة اللاعبين من التعرض للإصابة بوباء كورونا. ووفقاً لما نشرته شبكة «سكاى سبورت» الإيطالية، إن إنتر ميلان سيعود إلى تدريباته بدءاً من بعد غد الثلاثاء، ومن المقرر أن يتم تقسيم التدريبات على أربعة ملاعب في مركز التدريب الخاص بإنتر ميلان، على أن يتدرب كل أربعة لاعبين في ملعب واحد من الملاعب بالإضافة إلى تواجد أفراد الجهاز الطبي والبدني داخل مركز التدريب.
 
وعاد لاعبو إنتر ميلان إلى إيطاليا خلال الأيام الأخيرة، وكان أخرهم لاعب الفريق، التشيلي أليكسس سانشيز، الذي يُنهي فترة العزل الصحي الخاصة به داخل منزله غداً، الأثنين.
 
يذكر أن إنتر ميلان برفقة يوفنتوس هما أخر الأندية في إيطاليا التي تواجدت على أرض الملعب في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الثامن من شهر مارس الماضي وإنتهت بفوز البيانكونيري بهدفين نظيفين.
 
ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدورى الإيطالي، برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق