نجاح جديد في الأقصر.. أطباء مستشفى إسنا ونزل الشباب بالطود يحتفلون بتعافي 67 حالة من كورونا

الإثنين، 04 مايو 2020 10:50 ص
نجاح جديد في الأقصر.. أطباء مستشفى إسنا ونزل الشباب بالطود يحتفلون بتعافي 67 حالة من كورونا
كورونا

67 حالة هي إجمالي حالات الشفاء من فيروس كورونا في محافظة الأقصر بعد خروجهم من العزل الصحي بمستشفى إسنا ومقر نزل الشباب الدولي بمدينة الطود، حيث يواصل الفريق الطبي تحقيق المعادلة الصعبة بتقديم الدعم الكبير للمصابين وعلاجهم بصورة يومية.

من جانبها قالت الدكتورة إلهام محمد محمود مدير مستشفى إسنا التخصصي واستشاري مكافحة العدوى بالأمانة العامة، أنه تم على مدار الـ4 أيام الماضية نجح الفريق الطبي بالمستشفي في اتمام شفاء 37 حالة من المصابين المصريين الذين تم شفاؤهم وخرجوا من المستشفى، حيث حرص الفريق الطبى بالمستشفى علي تهنئتهم وتوديعهم.

وأشارت مستشفى إسنا التخصصى إلى أنه يجري مواصلة العمل على قدم وساق لعلاج باقي المصابين داخل المستشفى، لمواصلة سلسلة نجاحات الفريق الطبي عبر تعافى وخروج عدد كبير من الحالات الجديدة خلال الـ4 أيام الماضية، حيث إن جميع الحالات خرجت بصحة جيدة تماماً، موضحةً أن المستشفى الذى بدأ عمله فى العزل فى 14 مارس الماضى، حصل على أعلى نسب شفاء وذلك بفضل الله وأطباء مصر جيش مصر الأبيض، حيث أن مستشفى العزل وفريقه الطبى يحظون بدعم مجتمعى كبير من جانب أهالى الأقصر، وهذا ما ينعكس بطريقة إيجابية للغاية على الفريق الطبى بالمستشفى، وبالتالى فإنه ينعكس أيضًا على المرضى.

فيما قال وليد الضوى مدير العلاقات العامة بمستشفى إسنا للحجر الصحى، إن المستشفى أصبحت رقم واحد في مصر فى معدلات الشفاء بكل مستشفيات العزل والحجر الصحى لعلاج وخدمة مصابى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ولا يزال يسطر أعضاء ورجال الفرق الطبية ورجال التمريض والعمال والموظفون ورجال الأمن داخل مستشفى إسنا التى تحولت منذ أكثر من شهر ونصف للعزل والحجر الصحى نجاحات كبيرة.

وأوضح " الضوي" أن المستشفى شهدت الجمعة الماضية وصول الفريق الطبي الأول الذى عمل داخل المستشفى فور تحويلها للعزل فى شهر مارس الماضى وذلك للعودة لعلاج ومساعدة الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بقيادة الدكتور شريف شعبان رئيس فريق العزل والحجر الصحى، وذلك لاستكمال فترة علاج المصابين المتواجدين داخل المستشفى خلال الـ15 يوماً المقبل.

وأكد أن الفريق الطبى المميز ساهم فى علاج حالات جديدة بمستوى يليق بأبناء الصعيد وخرج خلال أول أسبوع عودة لهم أكثر من 55 حالة متعافية من الفيروس ومازالوا يسطرون المجهودات الجبارة لعلاج باقى المصابين، مؤكداً على أن الفريق الأول بالمستشفى يطلق عليه "الفريق الطبى الذهبى" والذين حققوا أول نجاحات داخل المستشفى فى أول فترة للعزل الصحى لمصابى كورونا.

من ناحية أخرى أعلن أعلن مدير مستشفى العزل بالمدينة الشبابية في الطود، خروج 30 حالة بعد تعافيهم وشفائهم من فيروس كورونا وذلك على مدار الـ3 أيام الماضية، وسط أجواء مبهجة بين الفريق الطبى والتمريض المتواجدين لخدمة المصابين.

واحتفل رجال الفريق الطبى بالمدينة الشبابية الدولية بمدينة الطود بخروج الحالات المتعافية بتنظيم صفين وتقديم الهدايا لهم لحظة خروجهم.

أما الدكتورة كريستين جرجس المتحدث الإعلامي لمديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، فقد أعلنت عن تشغيل نزل الشباب والمدن الجامعية لتخفيف الضغط علي مستشفيات العزل، حيث بدأت المدينة الشبابية بمركز الطود جنوب الأقصر في استقبال الحالات، وذلك بالتنسيق بين محافظة الأقصر، ووزارة الصحة، ووزارة التضامن الاجتماعي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق