في اليوم العالمي لألعاب القوى 2020.. تعرف على تمارين الإحماء الديناميكي للرياضيين

الخميس، 07 مايو 2020 02:00 ص
في اليوم العالمي لألعاب القوى 2020.. تعرف على تمارين الإحماء الديناميكي للرياضيين
أمل عبد المنعم

تحتفل ألعاب القوى باليوم العالمي لها والموافق 7 مايو بهدف تعزيز الرياضة في حياتنا وتشجيع المواهب الجديدة في مجال ألعاب القوى، خاصة وأن الرياضة تحتل مكانًا هامًا في حياتنا، وهو ما يحتم على الرياضي أن يكون مدربًا جيدًا ومن أهم التمارين الرياضة التي يحتاجها الرياضي هي الإحماء الديناميكي والتي تسبق أي تمرين رياضي رئيسي.

الإحماء الديناميكي للرياضيين الشباب

تساعد تمارين الإحماء الديناميكي الجسم على الاستعداد جيدًا للقيام بأي شكل من أشكال التمارين دون الإضرار بالأداء، وأفضل شيئ عن الإحماء الديناميكي هو أنه يستغرق وقتًا أقل وفعالًا ومنتجًا للغاية، وينطوي الإحماء الديناميكي على شد الجسم في حركات مختلفة، حسبما قدمها موقع "BOLDSKY".

مزايا الإحماء الديناميكي

- يزيد من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم.

- يوفر مرونة العضلات والمفاصل.

- يزيد من معدل التنفس للتعامل مع متطلبات التدريبات.

- يمد أجزاء الجسم المتعددة ويمنع خطر التلف الناتج عن الحركة المفاجئة.

- يحسن التنسيق بين العضلات.

- يوفر قوة كافية للقيام بجميع أنواع التدريبات.

- يسخن الجهاز العصبي مما يجعلهم يرسلون إشارات أكثر كفاءة.

تمارين الاحماء الديناميكي للرياضيين الشباب

Lunge Walk

تمرين الإحماء جيد لتحسين التوازن، وتعزيز وظائف الجسم، ومرونة الفخذ، وتحسين استقرار القلب.

كيف تفعل تمرين الإحماء؟

قف طويلاً، ثم اتخذ خطوة كبيرة نحو قدمك اليسرى وأسفل مع الفخذ، انحني بزاوية 90 درجة بحيث يقف الفخذ الأمامي موازيًا للأرض، ثم ادفع قدمك اليمنى وأدخلها في اندفاع أمامي، مثل القدم اليسرى، كرر العملية 20-25 مرة.

1
 

ذراع كروس

يساعد على فك عضلات الذراع وتمدد عضلات الكتف، العضلة ذات الرأسين والعضلة ثلاثية الرؤوس، وهذا يجعل عضلات الذراع والكتف مرنة أثناء التدريبات.

كيف تفعل: خذ يدك اليمنى للأمام واسحبها باتجاه كتفك الأيسر، اضغط باليد اليمنى مع ذراعي يدك اليسرى على صدرك، كرر العملية بيد أخرى.

2
 

عناق الركبة المشي

هذا يساعد على شد عضلات الفخذين وأوتار الركبة، ويساعد الإحماء أيضًا على تحسين توازن الرياضيين.

كيف تفعل؟

قف على كلا أصابع قدميك، ترفع الركبة الساق اليسرى وتوجهها إلى صدرك، مع الإمساك بالساق بكلتا يديك بينما لا تزال الساق الأخرى على أصابع القدم، ثم ابقِ الساق اليسرى لأسفل واسترخِ الرجل اليمنى أيضًا من وضع إصبع القدم، كرر العملية مع الساق الأخرى أثناء المشي، افعل ذلك 20 مرة.

ثلا
 

 تأرجح الساق

هذا الاحماء يزيد من حركة ومرونة الساقين، إنها تمد مفاصل الساقين وتجعلها تنفذ مجموعة من الحركات أثناء التدريبات.

كيف تفعل ؟

أمسك سورًا أو جدارًا بيد واحدة، حافظ على الجذع مستقيماً وطويلاً وأرجح إحدى الأرجل للأمام وللخلف بقدر ما تسمح الوركين، يمكنك أيضًا وضع اليد الأخرى على أسفل ظهرك لحماية الحركة، افعل ذلك حوالي 10 مرات، كرر العملية بساق أخرى.

4
 

قفز الرافعات

يأتي مع الكثير من فوائد القلب والأوعية الدموية، قفز الرافعات يزيد الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، يحافظ على ضغط الدم ويوفر المرونة لأجزاء الجسم بشكل عام.

كيف تفعل ؟

قف بشكل مستقيم مع وضع الذراعين جانبًا، القفز فوق نشر الساقين في نفس الوقت أثناء القفز، ارفع ذراعيك فوق رأسك، بعد ذلك، اقفز مرة أخرى وجمع ساقيك معًا وخفض اليدين إلى الوضع الطبيعي، كرر العملية لحوالي 15-20 مرة.

3
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة