موظفة معهد ناصر المصابة بكورونا مريضة ضغط وسكر.. والإدارة رفضت منحها إجازة (مستندات)

الأربعاء، 06 مايو 2020 07:00 م
موظفة معهد ناصر المصابة بكورونا مريضة ضغط وسكر.. والإدارة رفضت منحها إجازة (مستندات)
الموظفون في معهد ناصر
أشرف أمين

تسجيل صوتي لأحد مسؤولي معهد ناصر يرفض صرف كمامات وأدوات وقاية للعاملين الإداريين بالمعهد

العاملون بمعهد ناصر: مدير المعهد يتهرب منا خوفا من المسؤلية

صوت الأمة تحصل على صور للعاملين بالشؤون المالية ينتظروف نتيجة التحاليل 

 
كشفت "صوت الأمة" بالمستندات أن مصابة كورونا التي تعمل بإدارة حسابات الشركات والتأمين الصحي بمعهد ناصر، مريضة سكر وضغط وهو من الأمراض المزمنة وأن إدارة المعهد رفضت منحها إجازة طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن منح أصحاب الأمراض المزمنة والضغط والسكر والمناعة من العاملين بالدولة، إجازة بأجر بسبب الإجراءت الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لتواجه فيروس كورونا المستجد.
 
وكانت "صوت الأمة" كشفت عن إصابة موظفة بحسابات الشركات والتأمين بمعهد ناصر بفيروس كورونا ووضعها هي وأسرتها تحت الملاحظة.
 
وقالت المصادر لـ"صوت الأمة" إن الإدارة التي تعمل بها الموظفة المصابة يعمل بها أكثر من عشرين موظف، مضيفة أن الحالة كانت تمارس عملها منذ الاشتباه ولم تنقطع عن العمل، ما أصاب العاملين معها في الإدارة بالذعر ورفضوا مغادرة المعهد قبل أن يتم عمل مسحات لهم خشية إصابة ذويهم.
 
وقال أحد العاملين بالشؤون المالية إن جميع الموجودين لن يغادروا المعهد قبل أن تظهر نتيجة التحاليل والمسحات التي قام الطب الوقائي بسحبها منهم بعد تأكيد إصابة زميلتهم بفيروس كورونا المستجد.
 
وحصلت "صوت الأمة" على صور للعاملين بالشؤون المالية والإدارية الذين ينتظرون نتيجة المسح التي أجريت لهم بعد ثبوت إصابة زميلتهم بفيروس كورونا المستجد.
WhatsApp Image 2020-05-06 at 6.10.56 PM (1)
 
واتهم العاملون بالشؤؤن المالية والإدارية مسؤولي المعهد بالتسبب في إصابة زميلتهم وتعريض حياتهم وذويهم للخطر، بسبب عدم صرف كمامات وأدوات وقاية وتعقيم لهم بحجة أنهم لا يتعاملون مع المرضى على الرغم من تواجدهم بطوارئ المستشفى يوميًا.
 
وحصلت "صوت الأمة" على تسجيل صوتي لأحد مسؤلي معهد ناصر يثبت منع توزيع أي أدوات وقاية على العاملين الإداريين بالمعهد بحجة عدم تعاملهم مع المرضى، وقد أغلقت إدارة المعهد الشؤون المالية بعد اكتشاف الحالة مباشرة.
 
وقال أحد العاملين بالإدارة المالية بمعهد ناصر لصوت الأمة إن إدارة المعهد لم تلتزم بإجراءات الوقاية للموظفين حيث يتم اكتشاف حالات من بين العاملين يوميا وأن هناك أكثر من مكان بالمعهد تم إغلاقه، آخرهم كان وحدة رعاية القلب بالمعهد.
 
WhatsApp Image 2020-05-06 at 6.10.55 PM (2)
 
وأضاف أن مسؤولي معهد ناصر رفضوا صرف كمامات للعاملين  بالشؤون المالية والإدارية بالمعهد بحجة أنهم غير مختلطين بالمرضي مع العلم أن كل التعاملات معهم ومع ذويهم تتم من خلالنا وأن مدير المعهد ونوابه لا يكترثون بالأمر على الرغم من اكتشاف أكثر من 8 حالات داخل المعهد من العاملين.
 
 
 
 
WhatsApp Image 2020-05-06 at 8.45.33 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-05-06 at 8.45.33 PM
 
وبسؤال العاملين عن موقف الدكتور حازم الفيل مدير معهد ناصر، قالوا إنه غير متواجد في مكتبه وحاولوا التواصل معه أو أحد من نوابه إلا أنه تهرب منهم خوفا من المسؤلية.
 
صوت الأمة حاولت التواصل مع الدكتور حازم الفيل مدير معهد ناصر، إلا أنه لم يرد على الهاتف وبعدها تم إغلاقه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق