رئيس كهرباء القناة: حولنا 38 كيلو متر من هوائية لكابلات أرضية حفاظًا على المواطنين

الأربعاء، 06 مايو 2020 10:04 م
رئيس كهرباء القناة: حولنا 38 كيلو متر من هوائية لكابلات أرضية حفاظًا على المواطنين
المهندس محمد السيد رئيس مجلس ادارة شركة القناة لتززيع الكهرباء
محمد الزيني

 
 
صرح المهندس محمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء أن شركة القناة تقدم كل ما في وسعها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والاهتمام بالتواصل المستمر مع المشتركين لبحث شكواهم وسرعة حلها، والرد عليها وتنفيذ عمليات الصيانة الدورية، وعمليات الإحلال والتجديد للشبكات طبقا للخطة الزمنية وخفض معدلات الأعطال، وسرعة الاستجابة لها، وخفض أزمنة الفصل للحفاظ على استمرارية التغذية الكهربائية، وتحسين الجهود الكهربائية لدى المشتركين، مع خفض نسب الفقد وزيادة نسب التحصيل من خلال تفعيل الآليات الخاصة بالتحصيل عن بعد بواسطة التقنيات الحديثة والتغلب على التحديات والمعوقات في سبيل تطوير والرقي بأداء قطاع الكهرباء. 
 
 وكشف المهندس محمد السيد في تصريحات حاصة لـ "صوت الأمة" أنه تم تحويل 38 ك . م، طولي كابلات من خطوط هوائية إلى كابلات أرضية من إجمالي 45 ك . م كابلات وتبلغ تكلفتها 45 مليون جنيه، وذلك حفاظا على أرواح المواطنين. 
 
 الدكتور أيمن حمزة المتحدث الإعلامي لوزارة الكهرباء قال لـ"صوت اﻻمة "  إن الوزارة تعمل على تحويل الكابلات الكهربائية الهوائية إلى كابلات أرضية جديدة تتحمل الضغط الكهربائي بشكل أكبر، منوهًا بأنهم يعملون على إحداث طفرة في الشبكة الكهربائية بمصر، وذلك طبقا لخطة قومية لتحويل مسارات الخطوط الهوائية إلى كابلات أرضية، وذلك حفاظا على أرواح المواطنين.
ولفت إلى أنهم يعملون على وجود خطط بديلة عند حدوث عطل مفاجىء في الشبكة الكهربائية.
 
يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد أعلنت عن خطة لنقل خطوط الضغط العالى للقضاء على أي مخاطر، وإحلال الخطوط الهوائية بكابلات أرضية، أو تغيير مسارها، وتتولى وزارة التخطيط تمويل تلك الخطة.
 
وتتضمن الخطة محورين، الأول تحويل الخطوط هوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، بعد زحف الكتلة السكانية على مسارات الخطوط القائمة بالفعل، وتقوم شركات التوزيع بحصرها، والثانية اختيار الأماكن الأكثر خطورة أولًا.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق