هل يقوي غذاء ملكات النحل جهاز المناعة لمواجهة فيروس كورونا ؟

الأحد، 10 مايو 2020 02:00 م
هل يقوي غذاء ملكات النحل جهاز المناعة لمواجهة فيروس كورونا ؟
غذاء ملكات النحل

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن غذاء ملكات النحل " وهي المادة الحليبية التي تفرزها عاملات النحل في الخلية " يلعب دورا هاما في تقوية جهاز المناعة، ووفقاً لسلسلة "العلم والأعشاب VS كورونا" نتعرف على فوائد غذاء ملكات النحل ودوره في تقوية المناعة لمواجهة فيروس كورونا أو غيره من الفيروسات، وفقاً لما ذكره موقع " selfhacked".

فوائد غذاء ملكات النحل فى تقوية المناعة

يمكن أن يؤثر غذاء ملكات النحل على الجهاز المناعي من خلال موازنة المستويات وتحسين استجابات خلايا مناعية محددة  ومنها[Th1 / Th2].

في الفئران، حولت المكملات الاستجابة المناعية لمسببات الحساسية من هيمنة Th2 إلى Th1، وخفضت مستويات الحساسية في الدم، وعملت على تحسين استجابة حساسية الجلد.

وفي دراسة أخرى على الفئران، كان لدى أولئك الذين تم إعطاؤهم هذه المكملات مستويات أعلى من الأجسام المضادة ونمو أسرع لخلايا الجهاز المناعي.

 

ويحتوى غذاء ملكات النحل على مادة Royalisin وهو المركب المسؤول عن هذه الفوائد المناعية.

الربو والحساسية التنفسية

أدى كل من غذاء ملكات النحل والعسل إلى تفاقم الربو والحساسية التنفسية وقد يكون هذا بسبب آثارها المثيرة للأوعية الدموية، أفادت التقارير أن غذاء ملكات النحل يسبب تفاعلات حساسية مع الربو، والضيق التنفسي في الأشخاص ذوي الحساسية، وهو ما يعني أن الخصائص المحفزة للمناعة لغذاء ملكات النحل ضارة لمن يعاني من الربو والحساسية.

 

غذاء ملكات النحل وفوائده في مكافحة العدوى

أثبتت دراسة على أساس الخلية، تثبيط غذاء ملكات النحل الفيروس الذي يسبب الهربس الفموي (HSV-1).

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق