الأطعمة والفواكه والمشروبات التي تمنع الإصابة بالزهايمر.. تعرف عليها

الأحد، 10 مايو 2020 11:38 ص
الأطعمة والفواكه والمشروبات التي تمنع الإصابة بالزهايمر.. تعرف عليها
التوت

كشف دراسة بحثية نشرتها صحيفة neuroscience العلمية أجراها العلماء في مركز جان ماير لبحوث التغذية البشرية التابع لوزارة الزراعة الأمريكية أن تناول نظام غذائي غني بالفلافونويد يساعد في مكافحة تطور الإصابة بمرض الزهايمر، خاصة عند كبار السن .

 

 

وأظهرت الدراسة أن كبار السن الذين تناولوا كميات صغيرة من الأطعمة الغنية بالفلافونويد، مثل التوت والتفاح والشاي، هم أكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر المرتبط بمرتين إلى أربع مرات على مدى 20 عامًا مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا كميات أكبر.

 

كانت الدراسة قد فحصت الدراسة 2800 شخص تتراوح أعمارهم بين 50 عامًا أو أكثر لمعرفة العلاقة طويلة الأمد بين تناول الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد وخطر الإصابة بمرض الزهايمر.

 

 

الجدير بالذكر أن الفلافونويد هي مواد طبيعية توجد في النباتات، بما في ذلك الفواكه والخضروات مثل الكمثرى والتفاح والتوت والبصل والمشروبات النباتية مثل الشاي، كما أن الشوكولاتة الداكنة هي مصدر آخر للفلافونويد، حيث ترتبط الفلافونويدات بفوائد صحية مختلفة بما في ذلك انخفاض الالتهاب.

 

قال بول جاك ، كبير الباحثين وعلم الأوبئة التغذوية: "تعطينا دراستنا صورة لكيفية ارتباط النظام الغذائي بمرور الوقت بالتدهور المعرفي للشخص، حيث تمكنا من النظر إلى تناول الفلافونويد على مدى سنوات عديدة قبل تشخيص الخرف لدى المشاركين.

 

 وأوضح الباحثين أنه مع عدم توفر عقاقير فعالة حاليًا لعلاج مرض الزهايمر، فإن الوقاية من المرض من بإتباع نظام غذائي صحي أمر مهم.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة