حصيلة انتهاكات الحوثي لهدنة اليمن.. 139 خرقا في 24 ساعة

الثلاثاء، 12 مايو 2020 09:00 ص
حصيلة انتهاكات الحوثي لهدنة اليمن.. 139 خرقا في 24 ساعة

تستمر انتهاكات الميليشيات الحوثية ضد الشعب اليمني، إذ ارتكبت ما لا يقل عن 139 خرقا لوقف إطلاق النار في اليمن خلال 24 ساعة الماضية، وهو ما كشف عنه التحالف العربي لدعم الشرعية.
 
وقال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن في بيان، إن حصيلة الانتهاكات الحوثية لهدنة اليمن منذ إعلان وقف إطلاق النار وصل إلى 3051 خرقاً.
 
وأكد البيان التزام التحالف العربي بوقف إطلاق النار ودعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن، وتطبيق أقصى درجات ضبط النفس مع الاحتفاظ بحق الرد المشروع على الانتهاكات الحوثية.
 
وفي وقت سابق الأحد، كذب التحالف العربي  مزاعم الحوثيين بترحيل السعودية 800 صومالي إلى اليمن عبر محافظة الجوف.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، إن المزاعم الحوثية تعد امتدادا للأعمال والتصرفات غير الإنسانية التي تنتهجها المليشيا الإرهابية ضد المهاجرين من الدول الأفريقية إلى اليمن. 
 
واتهم المالكي، المليشيا الحوثية الإرهابية بالتهجير والإجبار على النزوح تحت تهديد السلاح لأكثر من 8 آلاف مهاجر من الدول الأفريقية إلى اليمن ودفعهم باتجاه أراضي المملكة ومن بينهم النساء والأطفال في شهر أبريل الماضي. 
 
وأكد أن مليشيا الحوثي تحاول استغلال الأوضاع العالمية بتفشي فيروس كورونا لمحاولة إرباك أمن الحدود واستثارة المنظمات الدولية غير الحكومية، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية. 
 
والسبت، أعلن التحالف العربي ارتكاب مليشيا الحوثي الإرهابية 2797 خرقا للهدنة المتفق عليها منذ8 أبريل الماضي لمدة أسبوعين، وجرى تمديدها شهراً إضافياً في الـ23 من الشهر نفسه وحتى 23 مايو/آيار الجاري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق