لأول مرة.. تونس لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا

الإثنين، 11 مايو 2020 10:13 ص
لأول مرة.. تونس لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا

 
أعلنت وزارة الصحة التونسية، إنها لم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد لأول مرة منذ مطلع مارس الماضي.
 
في بيان لها اليوم الاثنين على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نشرت وزارة الصحة التونسية قائمة الولايات التونسية الخالية من الإصابات بكورونا، وهي جندوبة، زغوان، القصرين، سيدي بوزيد وتوزر.
 
ويعد هذا الإعلان تطورا مهما في تونس فيما يخص مكافحة فيروس كورونا المستجد، فتونس التي أعلنت عن أول إصابة بالفيروس في الثاني من شهر مارس الماضي، سجلت 1032 إصابة و45 وفاة بكورونا حتى الآن.
 
وتعافى 745 مصابا، ولم يبق سوى 11 حالة في المشافي، فيما يأتي هذا التطور بعدما أن قامت تونس بتمديد الحظر الصحي مرتين لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، قبل أن تعلن عن تخفيف هذا الحظر الصحي مستقبلا.
 
وكان سعيد رأس في وقت سابق اجتماع مجلس الأمن القومي الذي انعقد في قصر قرطاج وبحث الوضع العام في تونس، وخاصة تطورات الأوضاع الصحية، وتقييم إجراءات الوقاية من تفشي جائحة كورونا.
 
وأوصى المجلس بأن تتولى وزارة الشؤون الاجتماعية متابعة إيصال المساعدات إلى مستحقيها. كما أوصى بمتابعة عودة التونسيين العالقين في الخارج بمختلف بلدان العالم.
 
وقررت الحكومة التونسية بداية من الأسبوع الماضي، التخفيف تدريجيا من القيود المفروضة لاحتواء الوباء، وذلك في عدة قطاعات من بينها المهن الصغرى، وأشغال البناء والصناعات الغذائية، إضافة للخدمات الإدارية العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق