بعد تخصيص 33 مليار جنيه.. «إسكان النواب»: موازنة الصرف الصحي الأكبر في تاريخ الحكومة

الثلاثاء، 12 مايو 2020 07:00 م
بعد تخصيص 33 مليار جنيه.. «إسكان النواب»: موازنة الصرف الصحي الأكبر في تاريخ الحكومة
سامى سعيد

أكد النائب خالد عبد العزيز فهمي عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، أن موازنة لمشروعات المياه والصرف الصحي الأكبر في تاريخ الحكومة، والتي تخطت الـ 33 مليار جينه للانتهاء من مشروعات الصرف الصحي المتوقفة، وهي عبارة عن 19مليار و871 مليون جنيه للهيئة القومية والجهاز التنفيذي للمياه والصرف الصحي 8 مليارات و641 مليون ولشركة القابضة 5 مليارات و500 مليون جينه. 
 
وأكد عبدالعزيز، أن هذة الميزانية الضخمة تلبي طموحات وآمال المواطنيين في الانتهاء من مشاكل الصرف الصحي خاصة في المشروعات المتوقفة من أكثر من عشرون عامًا بالإضافة إلى استكمال المشروعات الحالية في أقرب وقت ممكن. 4
 
يذكر أن النائب النائب خالدعبد العزيز فهمي، قد طالب منذ عامين بزيادة المخصصات المالية للمياه والصرف الصحي إلى 30 مليار تصرف كل عام ولمدة 10سنوات للانتهاء من مشاكل الصرف الصحي نهائيا.
 
وأكد وقتها أن كل جنيه يتم صرفه على مياه الشرب ومشروعات الصرف الصحي يوفر 1000جنيه في المقابل لعلاج الموطنيين الذين أصيبو بالأمراض الخطيرة نتيجة عدم وجود مياة نظيفه أو صرف صحي.
 
وأكد عبد العزيز، أن مصر قبل عام 2014 لم تتعدي مشروعات الصرف الصحي بها 13في المائة لعقود طويلة، ولكن الآن وصلنا لتغطية ما يقارب 40 في المائة هذا العام، أي أكثر من ضعفي ما تم خلال 100عام بفضل إصرار القيادة السياسية على الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي ودعم هذه المشاريع القومية بكل الإمكانيات المتاحة لأنها أثرت وتؤثر في حياة وصحة المواطن المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق