وأنت في بيتك.. «صوت الأمة» تقدم تطبيقات دفع فواتير الكهرباء والغاز والمياه

الجمعة، 15 مايو 2020 08:00 م
وأنت في بيتك.. «صوت الأمة» تقدم تطبيقات دفع فواتير الكهرباء والغاز والمياه
عداد الكهرياء
محمد الزيني

"تمت عملية دفع فاتورة الكهرباء، الغاز، المياه، بنجاح".. أصبحت هذه العبارة هدفًا يسعى الجميع إليه من خلال دفع الفواتير أون لاين بالمنزل، فهل يمكن أن دفع المرافق من فواتير الكهرباء والغاز والمياه دون أن التعامل مع أي عنصر بشري، ودون الخروج من المنزل؟
 
نجيب في هذا التقرير على هذا التساؤل، حيث أصبحت التطبيقات الإليكترونية مطلبًا ملحًا في هذه الأيام، فانتشار جائحة كورونا، جعل تلك التطبيقات أمر ضروريا، بعد أن كانت رفاهية، وبات المواطن يبحث عن التطبيق الذي يضمن له حقه ويجعله يرى تفاصيل الفاتورة قبل أن يدفعها.
 
صوت الأمة تواصلت في هذا التقرير مع المسئولين في وزارة الكهرباء والبترول وشركة المياه، كي تضع بين يدي المواطن التطبيقات اﻵمنة التي يمكنه أن يدفع من خلالها الفواتير وهو في منزله. 
 
ادفع فاتورة الكهرباء أون لاين وانت في بيتك 
 
صوت اأمة تواصلت مع الدكتور أيمن حمزة المتحدث الإعلامي باسم وزارة الكهرباء وقال إنه في حالة عدم الرغبة في التعامل مع محصل الكهرباء للحد من انتشار فيروس كورونا، فإن هناك وسائل متعددة يمكن للمواطن سداد فواتير الكهرباء من خلالها فهناك المنافذ الإلكترونية الخاصة مثل فوري وأمان وميزة وغيرها أو باستخدام كارت الفيزا أو من خلال مكاتب البريد الإلكتروني.
 
وأكد حمزة أنه يمكن للمواطن أن يدخل على الموقع الرسمي للشركة القابضة لكهرباء مصر، ويقوم بإدخال رقم "الكود الإلكتروني" الموجود أعلى فاتورة الكهرباء في المنتصف وهو رقم ثابت لا يتغير في كل فاتورة.
 
وكشف حمزة أنه يجري حاليا التوسع في استخدام تطبيق سهل والذي انطلق من شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء فى (App Store - Play Store) لشحن العدادات مسبقة الدفع عن طريق خاصية الـ (NFC) (الشحن عن طريق الهاتف المحمول) وذلك باستبدال كروت الشحن للعدادات مسبقة الدفع بكروت تدعم خاصية الـ NFC من خلال شركة التوزيع الخاصة به وللتأكد من مدى تفاعل العداد الخاص به مع تطبيق سهل.
 
وأكد مصدر مسئول بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء في تصريحات لـ"صوت الأمة" أن تطبيقات دفع فواتير الكهرباء وصلت لـ 3 تطبيقات "سهل وكهربا وماي فوري" وهي متوفرة على (App Store - Play Store) كما يمكن الشحن من خلالها للعداد مسبق الدفع "بكارت" وهذا اﻻمر متوفر في أغلب شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية.
 
 
ادفع فاتورة الغاز أون لاين 
 
مصدر مسئول في وزارة البنرول قال إنه يمكن دفع فاتورة الغاز للمواطن وهو في منزله وذلك من خلال تطبيق فوري على (App Store - Play Store)، من خلال اتباع الخطوات التالية:
- إدخال رقم الاشتراك الخاص بك المدون على إيصال الغاز والمكون من 16 رقما.
- يقوم بعدها مقدم الخدمة بإخبارك بقيمة الفاتورة.
- إذا كنت لا تعرف رقم الاشتراك، يمكنك الاتصال بمركز خدمة العملاء رقم 19390.
 
فاتورة المياه أون لاين بعد عيد الفطر 
 
وبدوره أوضح المهندس مصطفى الشيمي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أنه يمكن للمواطن من خلال رقم الاشتراك أن يدفع فاتورة المياه في أي منفذ من منافذ فوري.
 
وكشف في تصريحات خاصة لـ"صوت اأمة" أن شركة مياه القاهرة حاليا تعمل على تجهيز عقد لنظام الدفع من خلال الموبايل أبليكيشن مع شركة "أي فاينانس" و"فوري" ليستطيع المواطن دفع فاتورة المياه وهو جالس في منزله وهذا سيكون متاحا بعد عيد الفطر مباشرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة