آخرها موائد النائب محمد سليم.. مشاهد تضرب قرارات الحظر عرض الحائط

الإثنين، 18 مايو 2020 04:00 م
آخرها موائد النائب محمد سليم.. مشاهد تضرب قرارات الحظر عرض الحائط
أرشيفية
أمل عبد المنعم

مشاهد عدم الالتزام بقرارات مجلس الوزراء بالحظر، وعدم التجمع لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا، والحد منه،  تكررت لكن المفاجأة أن كسر القرارات جاء من نائب برلمان كان من واجبه الحفاظ على هذه القواعد والعمل على دعمها.

موائد الرحمن

نائب يضرب قرارات وزارة الصحة والأوقاف عرض الحائط، بمنع موائد الرحمن في رمضان، وقام بتنظيم مائدة تضم 100 شخص، ولم يكتفي النائب هو محمد سليم، عضو البرلمان عن دائرة كوم أمبو، بتورطه وحده في هذه السقطة، بل دعا لهذه المائدة أكثر من مائة من المواطنين والنواب، في ممر ميامي، بشارع طلعت حرب.

و كشف الدكتور محمد العمارى، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، عن مشاركته فى الإفطار الجماعي الذى أقامه زميله محمد سليم، هو وبعض النواب من قنا وأسوان الأقصر، بسبب تأخر انعقاد الجلسة العامة لمجلس النواب بالأمس.

وذكر العماري، أن الإفطار الجماعي أقيم أمام منزل النائب محمد سليم، بحضور 30 شخصاً فقط هم بعض النواب والموظفين لدى سليم، وليس 100 كما تم تتداوله، والجميع التزم بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

 مباريات كرة القدم

وكذلك ضرب شباب وأطفال منطقة الأعصر دائرة قسم ثان بدمياط عرض الحائط بقرار حظر التجوال بتنظيم مباريات كرة قدم. بالرغم من قرارات رئيس مجلس الوزراء في رمضان العديدة والتي كان على رأسها، غلق المقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية ومحال التسلية والترفيه، وكذلك استمرار إغلاق جميع الأندية الرياضية والشعبية، ومراكز الشباب، وصالات الألعاب الرياضية.

كورنيش الإسكندرية

وكذلك التحذيرات والتنبيهات المشددة بالبقاء في المنزل وعدم الخروج منه إلا للضرورة القصوى، إلا أن مشهد كورنيش الإسكندرية ضرب بهذه التنويهات عرض الحائط.

وزحام الكورنيش بالأسكندريين بصحبة عائلاتهم من مختلف الفئات العمرية للاستمتاع بأوقاتهم وممارسة رياضتهم الصباحية، واصطفاف السيارات الخاصة مع ارتفاع أغاني المهرجانات من داخلها، وذلك في ظل سيولة مرورية وحركة طبيعية لوسائل النقل العام والخاص.

حيث يشتهر كورنيش عروس البحر المتوسط بحرص أهلها، في صباح كل يوم جمعة، واستغلال العطلات الرسمية على التواجد لممارستهم الرياضة الصباحية وأيضا انتشار الفرق الشبابية لركوب الدراجات الهوائية والنارية وكذلك ممارسة رياضة الجري.

تدخين شيشة

لقت وزارة التنمية المحلية شكوى بوجود تجمعات لعدد من الشباب يترددون على مدار اليوم على شقة بأحد العقارات بشارع منصور بمنطقة وسط البلد التابعة لحي عابدين، وعلى الفور وجه الوزير بالتواصل مع رئيس الحي والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وتبين أن مالك الشقة تحايل على القانون، وخالف قرارات الدولة بإغلاق الكافيهات والمقاهي ومنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا.

واكتشفت الأجهزة المعنية أن الشقة الواقعة فى الطابق الثالث حولها مالكها إلى كافيه لاستقبال الشباب لتدخين الشيشة والتجمع بها بعد أن تم إغلاق المقاهي والكافيهات في منطقة وسط البلد، وتم إلقاء القبض على شابين مسئولين عن إدارة الكافية ومصادرة الشيشة الموجودة بالشقة وتحرير محضر بالواقعة والتحفظ على المضبوطات، كما تم تشميع وغلق الشقة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

سنتر تعليمي

حول مدرس شقة سكنية إلى سنتر تعليمي بمحافظة القاهرة وقام بتجميع عدد من طلاب الصف السادس الابتدائي داخلها، وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية وضبطت مدرس، وتبين تواجد 5 طلاب، وجرى صرفهم صحبة أهليتهم وغلق المكان منذ شهر.

وفى الشرقية، اكتشف رجال مباحث مركز شرطة بلبيس، قيام مدرس ثانوي، بإدارة مقهى إنترنت، واستقبال عدد من الأطفال، وإغلاق باب المحل عليهم من الخارج، مخالفًا لقرارات الغلق الصادرة في هذا الشأن، وبالتفتيش ضبطت الأجهزة الأمنية 17 جهاز حاسب آلي، و13 شاشة كمبيوتر وتم إلقاء القبض على المدرس وتحرير المحضر اللازم.

محل بلاي ستيشن

ضبط رجال الأمن، صاحب محل «بلاي ستيشن» في بورسعيد أغلقه على رواده لإخفائهم بعد ساعات الحظر، وخلال الحملة جرى الاشتباه في أحد محلات الـ «بلايستيشن» لصدور أصوات من داخله، وبمداهمة المكان، تبين أن مديره تحايل على قرار الإغلاق، فتم ضبط المسئول عن المحل، وتحرير محضر بالواقعة وتشميع المكان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق