الجامعات تقرر إجراء امتحانات التيرم الثاني تحريريا.. ماذا عن كورونا؟

الأربعاء، 20 مايو 2020 04:00 ص
الجامعات تقرر إجراء امتحانات التيرم الثاني تحريريا.. ماذا عن كورونا؟
امتحانات

حيرة شديدة دخل فيها أولياء أمور طلاب الجامعات خاصة طلاب الفرق النهائية بسبب امتحانات الفصل الدراسي الثاني وفترة التدريبات العملية بالنسبة للكليات العلمية، بعد القرارات التي اتخذتها الحكومة بتعليق الدراسة تجنبا لتفشي فيروس كورونا، وتحديد مصير امتحانات طلاب فرق النقل من خلال احد البدائل المتمثلة في تقديم مشروع بحثى أو اختبار إلكترونى بحسب إمكانيات وخطط كل جامعة.

كان المجلس الأعلى للجامعات قرر تشكيل لجنة تتولي متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات الخاصة بإلغاء امتحانات طلاب فرق النقل بالكليات، واتمامها بالنسبة لطلاب الفرق النهائية وتلقى اية استفسارات من الجامعات تتعلق بتطبيقها وفحص اية حالات خاصة يسفر عنها تطبيق تلك القرارات وإبداء الرأى بشأنها والتنسيق بين الجامعات في هذا الصدد، والتواصل مع الجهات المعنية للعمل على تذليل اية عقبات تحول دون تنفيذ قرارات المجلس.

من جانبهم، أعلن عدد من رؤساء الجامعات الحكومية أن إتمام امتحانات طلاب الفرق النهائية سيتم تحريرى وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، فضلا عن قيام طلاب الفرق النهائية من الكليات العملية بإتمام فترة التدريبات العملية أيضا.

وقال الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، وعضو اللجنة المشكلة بالمجلس الأعلى للجامعات المختصة بمتابعة تنفيذ قرارا المجلس بشأن امتحانات الفصل الدراسى للعام الجامعى 2019/2020، أنه لا يوجد أى تعديلات بشأن امتحانات الفرق النهائية الليسانس والبكالوريس بالجامعات.

وأضاف أنه حتى الآن سيتم اداء امتحانات الفرق النهائية بالجامعات وسيكون تحريرى، مؤكدا أنه لا يوجد موعد محدد لإتمام الامتحانات حتى الآن. وتابع، أن تحديد موعد امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب الفرق النهائية بالجامعات سيكون وفقا لقرارات الدولة.

بدوره،  قال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، وعضو لجنة المجلس الأعلى للجامعات المشكلة بقرار المجلس لمتابعة تنفيذ اجراء امتحانات الفصل الدراسى الثانى، لا يوجد أى بديل لامتحان الفرق النهائية بالجامعات، موضحا أن قرار المجلس الأعلى للجامعات هو المطبق حتى الآن.

وأضاف، أنه لا صحة لاستبدال امتحانات الفرق النهائية بالجامعات إلى بحوث أو رسائل بحثية مثل فرق النقل بالكليات المختلفة، مؤكدا أنه سيتم امتحان طلاب الليسانس والبكالوريس تحريريا .

وفى سياق متصل قال الدكتور عبد الرازق الدسوقى يوسف، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن موعد إتمام امتحانات الفصل الدراسى الثانى بالنسبة لطلاب الفرق النهائية سيكون تحريرى وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف، أن الجامعة ستبدأ العمل على وضع الجداول الزمنية لامتحانات الطلاب بالفرق النهائية موضحا أنه سيتم منحهم التدريبات العملية بالنسبة للكليات العلمية قبل بدء الامتحانات مع اتخاذ كافة إجراءات الوقاية للحفاظ على صحة الطلاب خاصة وأننا نقدم ما يحقق صالح الطلاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة