مش لازم تروحى الكوافير.. 5 خطوات للحفاظ على جمالك

الجمعة، 22 مايو 2020 07:00 ص
مش لازم تروحى الكوافير.. 5 خطوات للحفاظ على جمالك
العناية بالبشرة

مع إغلاق معظم صالونات التجميل بسبب جائحة الفيروس التاجي، اضطر العديد منا إلى التخلي عن روتين الجمال المعتاد الذي تحرص الكثير من الفتيات عليه أثناء ممارستنا للتباعد الاجتماعى، وهو ما قد يكون تسبب في بعض الإهمال لأظافرنا وشعرنا وبشرتنا، الأمر الذي يجعلنا أمام ضرورة ملحة للوصول إلى علاج سريع.

 
وفي هذا التقرير نقلًا عن موقع "Eve digital" نرصد أبرز خطوات التجميل التى يمكنك القيام بها في المنزل للحفاظ على جمالك.

1. الشعر
 
لابد أن تعلمي جيدا أنك تمرين بلحظة مثالية، حتى إذا لم تشعرِي بذلك، فالآن فقط يمكنك منح شعرك استراحة من الاكستنشن والضفائر وغيرها من الأمور، مع الاعتماد على أسلوب وقائي يحقق الترطيب والعناية العميقة لفروة رأسك.
 
عليكِ استخدام روتين بسيط غير باهظ الثمن للعناية بالشعر داخل المنزل، فيمكنك الأن استخدام زيت البصل، أو اتباع روتين الشعر الهندي لكي تفوزى بشعر طويل وكثيف.

2. الأظافر
 
إذا كنتِ من النساء اللاتى يعتمدن على الأكريليك فسيكون الاستمرار في العناية به أمر صعب، لكن يمكنك الاستمتاع بمظهر جديد خلال التواجد في المنزل، أولا انقعى قطعة من القطن في الأسيتون وضعيه على الأظافر. لفي فوقه ورق فويل واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة أو حتى يرفع طلاء الأظافر من تلقاء نفسه.
 
 
قومي بقص أظافر بالشكل الذي ترغبين فيه، مع تنظيف الأظافر جيدا باستخدام مزيل طلاء الأظافر ثم ضعي لون طلاء الأظافر الذي تختاريه.
 
وإذا كنت لا ترغبين في وضع أظافر، استخدمي الزيوت الأساسية وفيتامين E لأظافرك وجلدك، فيمكن أن تساعد الزيوت العطرية مثل الليمون والأوكالبتوس في تقوية أظافرك.

3. الوجه
 
حاولى استخدام روتين للعناية بالبشرة مع ملاحظة أن نتائج روتين البشرة تحتاج من 4 لـ 6 أسابيع حتى تظهر نتائجها، لذلك لا تتعجلى الأمر، فقط عليك اللجوء إلى الماسكات الطبيعة التى تزيد نضارة وجهك.

4. الحواجب والرموش
 
عليكِ استغلال هذه الفترة لترك حواجبك ورموشك تتنفس بعيدا على مستحضرات التجميل، يمكنك استخدام الزيوت الطبيعة التى تعمل على إطالة الرموش، مثل زيت الزيتون والسمسم واللافندر.

5. تبييض الأسنان
 
حتى أثناء تنظيف أسنانك مرتين يوميًا وتجنب الأطعمة التي تسبب البقع، يمكنك القيام أيضا ببعض الإجراءات لتبييض أسنانك للحصول على ابتسامة مشرقة، باستخدام قشر الموز أو الفراولة أو الفحم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق