قصة اعتقال شقيق زعيم تنظيم داعش الجديد على يد المخابرات العراقية

الخميس، 21 مايو 2020 09:00 م
قصة اعتقال شقيق زعيم تنظيم داعش الجديد على يد المخابرات العراقية

تمكنت المخابرات العراقية من القبض على "عبد الناصر قرداش" شقيق زعيم تنظيم داعش الإرهابي "عبد الله قرداش" ، والذى أقر بأن شقيقه لا يستطيع إدارة التنظيم مثل أبو بكر البغدادي الذي تمكنت المخابرات الامريكية من اصطياده عبر عملية عسكرية تاجحة، نهاية العام الماضي.

وفى أول تصريح له عقب الاعتقال، قال عبد الناصر قرداش وهو كاتم أسرار البغدادى، إن زعيم تنظيم داعش الإرهابى السابق كان ديكتاتوراً يتمسك بأراه ولا يتراجع عنها ابدا، حيث أنه كان لا يستمع إلى نصائح المقربين منه.

 وأضاف "قرداش" فى تصريحات خاصة لـ"العربية" من سجنه فى العراق: كانت هناك خلافات حادة بين عناصر التنظيم الأجانب والعرب حول قتل الأسرى، وكذلك سرقة الأموال، وأشار إلى أن زعيم التنظيم الجديد ليس حازماً بالدرجة التى كان بها فترة قيادة أبو بكر البغدادى. 

وأعلن جهاز المخابرات العراقى اعتقال "عبد الناصر قرداش" شقيق عبد الله قرداش خليفة ابو بكر البغدادى فى قيادة تنظيم داعش الإرهابى.

 

ونقلت وسائل إعلام عراقية حكومية، عن الجهاز، إنه "تم اليوم إلقاء القبض على الإرهابي المدعو عبد الناصر قرداش، وأضافت أن "ذلك جاء وفقا معلومات استخبارية دقيقة".

يذكر أن قرداش كان أحد المرشحين لخلافة زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي الذي قتل على يد القوات الأمريكية في غارة أمريكية بمدينة إدلب السورية.

وفى أكتوبر الماضي ، أعلن الجيش الأمريكي مقتل أبو بكر البغدادي شمالي سوريا، وأظهر مقطع فيديو مشوش جنودا يطلقون النار على عناصر مسلحة على الأرض أثناء توجههم نحو المجمع الذي كان يختبئ فيه أبو بكر البغدادي قبل أن ينتشر عناصر الجيش الامريكي على الأرض ويقتحموا المبنى، وانسحب البغدادي نحو نفق في مقر الإقامة ثم فجر سترة ناسفة كان يرتديها.

وبعد انتهاء الهجوم تم تدمير المبني بالكامل بواسطة المتفجرات، وقال قائد القيادة المركزية العسكرية الأمريكية كينيث ماكينزي إن "الموقع بدا بعد تدميره كساحة للسيارات بها حفر ضخمة"

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة