كم طائرة تركية أسقطها الجيش الليبي في 72 ساعة؟

الإثنين، 25 مايو 2020 07:30 م
كم طائرة تركية أسقطها الجيش الليبي في 72 ساعة؟
اللواء أحمد المسماري

بدأت قوات الجيش الوطني الليبي عبر سلاحه الجوي في استعادة السيادة الكاملة على عدد من مناطق البلاد، وذلك بعد انسحابه من قاعدة الوطية العسكرية القريبة من الحدود التونسية.
 
وقال المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، يوم الأحد، إن القوات الجوية بدأت في استعادة السيادة الكاملة على عدد من مناطق البلاد، موضحا أنه لا صحة للأنباء التي تحدثت عن انسحابات جديدة نفذها الجيش الليبي، مشيراً أن الأمر يتعلق بإعادة تموضع ضمن خطط عسكرية.
 
وأكد أن الجيش الليبي حقق تحولات كبيرة خلال الساعات الـ72 الماضية، مؤكدا أن العمليات العسكرية لم تتوقف، موضحا أن القوات الجوية في الجيش الوطني الليبي الذي يخوض حربا ضد الإرهاب، أسقطت أكثر من 13 طائرة مسيرة تركية.
 
ويأتي ذلك في وقت أفاد فيه المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، بوصول دفعة جديدة من المقاتلين السوريين الموالين لتركيا إلى ليبيا خلال الساعات الفائتة، وذلك للمشاركة في العمليات العسكرية الدائرة بطرابلس إلى جانب حكومة السراج.
 
وذكر المرصد أن الدفعة الجديدة من "المرتزقة" السوريين ضمت 500 مقاتل، يتبعون فصائل سورية موالية لأنقرة.
 
وبحسب المرصد، فإن المجموعة الجديدة ستشارك في العمليات العسكرية إلى جانب حكومة السراج ضد الجيش الوطني الليبي في طرابلس.
 
وطبقا لأرقام المرصد، فقد بلغ تعداد المقاتلين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، نحو 10100 "مرتزق" بينهم مجموعة غير سورية، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 3400 مجند.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة