ضمن مبادرة «كلنا واحد».. أطنان من الأغذية بأسعار مخفضة تجوب المحافظات خلال العيد

الثلاثاء، 26 مايو 2020 08:00 م
ضمن مبادرة «كلنا واحد».. أطنان من الأغذية بأسعار مخفضة تجوب المحافظات خلال العيد
منافذ امان

حرصت منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية على توفير السلع والأغذية للمواطنين، خلال أيام العيد، بأسعار مخفضة، في إطار حرص وزارة الداخلية على تقديم يد العون للمواطنين، وتخفيف الأعباء عن كاهل البسطاء وعدم تركهم فريسة لجشع التجار.

 
وجاءت فكرة إنشاء منظومة "أمان"، للمساهمة فى تلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية بأسعار تنافسية، حيث تم افتتاح أكثر من ألف منفذ بكافة محافظات الجمهورية، خاصةً بالمناطق الشعبية والأكثر احتياجاً، منها 734 منفذ ثابت ومحل تجارى، و190، منفذ متحرك، ثم توسعت بعد ذلك بشكل كبير، وامتدت في العديد من المدن بكافة المحافظات.
 
 
وأعرب الأهالي عن تقديرهم لوزارة الداخلية لتوفير السلع لهم بأسعار مخفضة خلال فترة العيد، حيث تتميز سلع "منافذ أمان" بجودتها العالية مع إنخفاض أسعار، حيث توفر اللحوم والسلع الاستراتيجية، وساهمت في إجبار التجار على خفض الأسعار، فضلاً عن توفر السلع على مدار الـ 24 ساعة بكميات كبيرة، ولا تكتفي وزارة الداخلية بمنافذ أمان الثابتة في كافة ربوع الجمهورية، وإنما تحرك سيارات متحركة محملة بالأغذية تقصد الأماكن النائية والقرى والنجوع لتوفير السلع للمواطنين.
 
 
وثمن حقوقيون تحركات وزارة الداخلية الإنسانية لتوفير الأغذية للمواطنين، ومحاربة الغلاء، لا سيما أن الأمر لم يقتصر عند هذا الحد، وإنما تخطى ذلك وصولاً لإنشاء فرع "أمان الخير" والتي ساهمت في إجراء عمليات جراحية لبعض المواطنين غير القادرين وتحمل مصاريفها، فضلاً عن إعادة ترميم بعض دور الأيتام.
 
وتولي وزارة الداخلية إهتماماً خاصاً بملف "الأمن الإنساني" من خلال توجيه القوافل الطبية لعلاج المواطنين في القرى والنجوع بكافة المحافظات وصرف الأدوية لهم بالمجان، مع توفير أماكن خاصة لأصحاب الحالات الخاصة بالمواقع الشرطية الخدمية ، وتحريك مساعدات علاجية وغذائية للقرى لاستهداف البسطاء وتوفير السلع الغذائية لهم بالمجان، كنوع من تخفيف الأعباء عن كاهلهم.
 
واستمراراً لنهج وزارة الداخلية في العمل الإنساني، جاءت مبادرة "كلنا واحد" بجميع مراحلها لتعيد البسمة على وجوه المصريين، من خلال توفير الأغذية للمواطنين بأسعار مخفضة في الشوادر ومن خلال السيارات المتحركة المحملة بالأغذية، حتى لا تتركهم فريسة لجشع بعض التجار، مع توفير سلع غذائية بأسعار مخفضة في منافذ أمان التابعة للوزارة، والتي تتميز بالجودة وانخفاض أسعارها.
 
ولا يخلو اجتماع للواء محمود توفيق وزير الداخلية، من التأكيد على أهمية احترام قيم حقوق الإنسان وصون كرامته، ومد يد العون للمواطنين والعمل دوماً على راحتهم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق