للمرة الثانية.. مواطن مصري يفضح الجزيرة على الهواء ومذيع القناة ينهي المكالمة

الأربعاء، 27 مايو 2020 12:45 ص
للمرة الثانية.. مواطن مصري يفضح الجزيرة على الهواء ومذيع القناة ينهي المكالمة
مذيع قناة الجزيرة
دينا الحسيني

بعد مرور ساعات قليلة من تعرض  قناة الجزيرة مباشر لموقف فاضح على الهواء أثناء مهاجمتها الإجراءات الوقائية التي اتخذتها مصر لمواجهة فيروس كورونا، وأجرت مداخلة هاتفية من لندن مع محمد العطيفي، رئيس تحرير صحيفة الشرق تريبيون، وطرحت عليه تساؤلاً: كيف يرى فشل الحكومة المصرية في تفاقم أزمة كورونا وثورة الأطباء بعد وفاة زملائهم، وأكد العطيفي أن مصر التزمت بجميع التعليمات والإجراءات التي أقرتها منظمة الصحة العالمية.

تعرضت الجزيرة مباشر لموقف أخر أكثر إحراجا، كشف عن إصرارها على الإسقاط علي مصر وتلفيق التهم وترويج الأكاذيب والشاعات بشأن إجراءات وزارة الصحة ومؤسسات الدولة في التعامل مع أزمة كورونا وبث الفتن لشق الصف بين الأطباء ووزارة الصحة، وذلك من خلال  فقرة  بعنوان «ما رأيك في تعامل الحكومة المصرية مع أزمة كورونا والخلاف مع الأطباء؟».

وخصصت القناة أرقام تليفونية لإستقبال تعليقات المصريين، وخلال الفقرة تلقي البرنامج إتصال هاتفي من المصريين وانهالت الإنتقادات ضد الجزيرة لتنقلب الفقرة التي حاولت مهاجمة مصر إلى توثيق للإجراءات الوقائية، التي تتخذها وزارة الصحة، ومؤسسات الدولة لمواجهة جائحة كورونا، وإثناء من المواطنيين علي هذه الإجراءات.

المتصل عمرو من مصر رد في مداخلة هاتفية على سؤال مذيع الجزيرة قائلا: «كورونا جائحة على العالم كلة وتعامل الحكومة المصرية مثل تعامل أي دولة مع الفيروس، ودول العالم شهدت حالات وفاة بين طاقم الأطباء وليس مصر فقط، ونقص المستلزمات الطبية أزمة في العالم كله».

مذيع الجزيرة الذي لم يعجبة تعليق المواطن المصري والحقائق التي سردها، فأعاد علي المتصل السؤال بطريقة أخري قائلاً: «كيف تري مطالب نقابة الأطباء من حيث العزل والمسحات والعلاج وهل هي مطالب فئوية أم مشروعة؟ وعلى الرغم أن هذا السؤال لم يكن هدف الحلقة الأساسي إلا أن المواطن رد بشفافية قائلا: «مطالب مشروعة وهذا حقهم ولكن نحن نعيش ظروف استثنائية وهناك العديد من الدول مثل أمريكا ودول أوروبا لم تتمكن من توفير المستلزمات الوقائية الكافية للطاقم الطبي ولديهم حالات وفاة بين طاقم الأطباء».

وكما هو المتبع من قناة الجزيرة على الفور أنهى المذيع المداخلة مع المواطن المصري، بل ترك ضيفة لمهاجمة التصل متهمة بالكذب وأنه لا يروي الحقائق عن مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق