لغز حير عشاق الساحرة المستديرة.. لماذا فشل عرب آسيا في الدوري المصري؟

الإثنين، 01 يونيو 2020 09:00 ص
لغز حير عشاق الساحرة المستديرة.. لماذا فشل عرب آسيا في الدوري المصري؟
الاهلي والزمالك

لماذا يفشل اللاعبون العرب القادمين من قارة أسيا في الملاعب المصرية؟.. سؤال لم يجد له محبي كرة القدم أجابة حتى الأن، رغم أن التجارب العربية في الدوري المصري تباينت بين النجاح والفشا، وهو ما يمثل لغزًا محيرًا لعشاق الساحرة المستديرة. ونرصد في التقرير التالي أبرز اللاعبين الذي جاءوا إلى مصر من آسيا:  

1- العراقي صالح سدير

جاء اللاعب العراقي للنادي الزمالك بموسم 2004-2005 ولكنه لم يقدم من الأداء ما يجعله يستمر بالقلعة البيضاء ورحل عن الزمالك بعد هذا الموسم.

2- العراقي عماد محمد

في عام 2010 حاول فريق الزمالك الذي كان يقوده حسام حسن كمدير فني للفريق تدعيم صفوفه بالعراقي عماد محمد لكن علاقة اللاعب العراقي بحسام حسن لم تكن جيدة لتفشل التجربة سريعاً ويغادر اللاعب القلعة البيضاء دون أي نجاح يُذكر.

3- الأردني خالد سعد

كان لاعب منتخب الأردن يمتلك قدرات فنية عالية، حيث قاد فريقه الفيصلي الأردني في مباريات قوية بكأس الاتحاد الآسيوي عام 2005، انضم بعدها لصفوف الزمالك، إلا أن مشواره لم يكن على الشكل المطلوب ليُغادر البيت الأبيض دون أية بصمات بل وبمشاكل كثيرة.

4- اللبناني محمد غدار

انضم اللبناني محمد غدار لصفوف للقلعة الحمراء في بداية موسم 2010 /  2011 بناءً على طلب حسام البدري المدير الفني الأسبق للأهلي والحالي لمنتخب مصر لكنه فشل في إثبات وجوده ليرحل في منتصف الموسم

5- السوري عبدالله الشامي

انتقل عبد الله الشامي إلى الأهلي في 4 سبتمبر 2017 لمدة 3 سنوات في صفقة انتقال حر، ولكن تم فسخ العقد بعد فترة قصيرة، لينتقل إلى المصري البورسعيدي في يناير 2018 لكن لم يكن مؤثر كلك في المصري.

6 و 7 - الثنائي السوري: مؤيد العجان وعلاء الشبلي

وقع الزمالك مع الثنائي السوري مؤيد العجان وعلاء الشبلي لحل مشكلة مركز الباك اليمين والشمال بالفريق ولكن برغم من ظهور العجان فى 7 مباريات وتسجيله لهدف لكن الإصابة أبعدته عن المشاركة  ليرحل رفقة مواطنه الشبلي دون بصمات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق