الثانوية العامة.. مطالب بتأجيل الامتحانات لمنع انتشار كورونا.. والوزارة: ده قرار الحكومة

الأحد، 31 مايو 2020 05:00 م
الثانوية العامة.. مطالب بتأجيل الامتحانات لمنع انتشار كورونا.. والوزارة: ده قرار الحكومة
وزارة التربية والتعليم

حالة من القلق الشديد يعشيها طلاب الثانوية العامة المقبلين على امتحانات نهاية العام بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو ما جعل بعضهم يطالب بتعليق الامتحانات رغم الإجراءات الاحترازية الكثيرة الي أعلنت عنها وزارة التعليم والتعليم الفني والتي سيتم تطبيقها أثناء الامتحانات.

وأكدت الطالبة لمياء حسين، أنه رغم الإجراءات الوقائية التى أعلنت الوزارة إلا أن ارتفاع الإصابات أصبح أمرا مقلقا للغاية، مشيرة إلى أننا كطلاب نعيش هذه الأيام على أعصابنا وهناك توتر وقلق، بسبب تأجيل الامتحانات والتي كان من المقرر لها أن تبدأ 7 يونيو المقبل، إلى 21 من نفس الشهر، قائلة: البقاء والاستمرار فى المراجعة يجعل الطالب يفقد تركيزة نسبيا لأنه يصاب بالفتور.

وقال الطالب أحمد ممدوح، إن صحتهم أهم من أي امتحانات، مؤكدا أنه من الطبيعي أن يتم تأجيل الامتحانات لحين انكسار ذروة فيروس كورونا المستجد، متابعا: أعداد الطلبة كثيرة ومن الطبيعى أن يحدث اختلاط بين الطلاب حتى فى وسائل المواصلات وأمام اللجان وأثناء دخول المدارس ومن الأولى أن يتم ترحيل موعد انطلاق الامتحانات بداية يوليو المقبل.

وأوضح الطالب، أنهم يثقون فى كافة الاجراءات التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم لعقد الامتحان بشكل يحقق الآمن للطلاب وعدم الإضرار بهم صحيا أو تربويا ولكن زيادة إصابات كورونا أصبحت غير مطمئنة.

من ناحية أخرى كشفت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة انتهت من كافة الأعمال التحضيرية لانطلاق امتحانات الثانوية العامة المقرر لها 21 يونيو المقبل، مؤكدة أن سلسلة الخطوات التحضيرية للاختبارات انتهى بعضها بنسبة كبيرة وتواصل الكنترولات ولجان الإدارة إنهاء بعض الأمور البسيطة مثل مراجعات خطابات الندب للمراقبين والملاحظين بعد تجهيزها للأعضاء.

وأضافت المصادر فى تصريح خاص، أنه يتم تطبيق خريطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد فى كافة الأعمال التى تقوم بها الوزارة حاليا فى إطار الاستعداد للامتحانات منها تقليل القوة البشرية التى تعمل داخل الكنترولات فى الأمور التحضيرية، إضافة إلى توفير مطهرات وأدوات التعقيم داخل لجان الإدارة والنظام والمراقبة.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة تتابع تصنيع الكمامات المطلوبة وتوفير أدوات التعقيم للجان السير، َإضافة إلى توفير كواشف حرارة، مشيرة إلى أن جميع المستلزمات المطلوبة ستكون جاهزة قبل منتصف يونيو المقبل لتوزيعها على لجان السير مباشرة، قائلة: لجان السير والمدارس التى ستعقد فيها الامتحانات محددة ومعلومة وسيتم تعقيمها قبل انعقاد الاختبارات بوقت كاف.

وأكدت الوزارة، أنه حتى الآن ستجرى امتحانات الثانوية العامة فى موعدها المحدد 21 يونيو المقبل، قائلة: قرار تأجيلها هو قرار الحكومة وليس وزارة التربية والتعليم.

من جانبه أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن كل ما يتم تداوله بخصوص تغيير فى موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة، غير صحيح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق