أشهرهم صلاح وهيفاء وعادل إمام.. برلمانيون وفنانون طالتهم شائعات كورونا

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 01:30 م
أشهرهم صلاح وهيفاء وعادل إمام.. برلمانيون وفنانون طالتهم شائعات كورونا
أمل عبد المنعم

شائعات عديدة طالت نواب البرلمان ونجوم الفن والرياضة داخلياً وخارجياً، بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد،  ليخرجوا ببيانات نفي لما تم تداوله من أخبار كاذبة، مطمئنين جمهورهم على سلامتهم وأنهم بصحة جيدة.

 

مصطفى بكرى

أكد النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، عدم صحة ما أثير عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، قائلا: "هذا كذب شائعات إخوانية وأنا الآن فى الشارع ولم أتعرض للإصابة بكورونا"، وقال بكرى، أن الصفحات الإخوانية نشرت صورة له أثناء تبرعه بالدم منذ سنوات، وكتبت عليه كذبا أنه أصيب بفيروس كورونا وتم عزله هو وأسرته.

مضيفا: "هذه أكاذيب وشائعات من جماعة الإخوان الإرهابية تعبر عن انحطاطها ووضاعتها". وأن جماعة الإخوان الإرهابية اعتادت على نشر الشائعات والأكاذيب للنيل من الدولة المصرية، وهذا هو تاريخها الأسود الملئ بالجرائم والانحطاط الأخلاقي.

محمد حماقي

"إصابة حماقي بفيروس كورونا" هكذا انتشرت أنباء تفيد بإصابة المطرب الشاب بهذا الفيروس، وهو ما دفعه لنشر مقطع مصور من داخل منزله، عبر حسابه الرسمي بتطبيق "انستجرام"، لطمأنة جمهوره ونفي الشائعة، مطالباً كل المصريين باتباع الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية لتفادي الإصابة.

لطيفة

فوجئت المطربة التونسية لطيفة بتردد أنباء عن إصابتها بفيروس "كورونا"، وهو ما دفعها للتغريد عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر قائلة: "أنا صار لي أسبوع حابسة نفسي في غرفتي، ولابسة الماسك بالفلتر، أخدت برد بسبب التكييف في الأستوديو، ولبّست كل من في البيت ماسك علشان أمي، يادوب أشوفها بالنهار وأقعد معاها شوية في البلكونة في الشمس وأدخل تاني".
وأضافت "الحمد لله يارب خفيت، وأخدت أدوية وكل ما تتخيلوه من أعشاب، محدش منكم يخاف من شوية برد يجيله".

حمو بيكا

أثار مطرب المهرجانات حمو بيكا حالة من القلق بعد نشره لصورة على سرير المرض، عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، ما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي للتكهن بإصابة بيكا بفيروس كورونا، إلا أن الأخير أوضح تعرضه لإصابة بسيطة في ذراعه، ما دفعه للتوجه إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

عادل إمام

دور برد شديد عانى منه النجم الكبير عادل إمام ألزمه الفراش وغاب بسببه عن تكريمه فى المركز الكاثوليكى للسينما، بعدها خرج ابنه المخرج رامى إمام، وقال إن الزعيم يعانى دور برد ونفى إصابته بكورونا بشكل ساخر، قبل أن يخرج الزعيم فى تصريحات تليفزيونية ويؤكد أنه بخير.

محيى إسماعيل

نشرت أخبار كاذبة بإصابة الفنان محيى إسماعيل بفيروس كورونا، لا تمت للواقع بصلة، وذلك بعد نفيه تلك الأخبار وأكد أنه متواجد فى منزله ويتمتع بصحة جيدة متوعدًا أصحاب هذه الأخبار المزيفة، بمقاضاتهم.

أحمد فلوكس

استخدام أحمد فلوكس لكلمة "الوباء" بينما كان يتحدث عن أزمته الصحية الأخيرة، جعلت مواقع التواصل الاجتماعي تضج بتساؤلات عن حقيقة مرضه، وحملت بعض التعليقات تلميحات ومخاوف من أن يكون قد تعرض لفيروس كورونا، خاصة بعد أن كتب فلوكس: "تحصّنت بذي العزّة واعتصمت بربّ الملكوت وتوكلت على الحيّ الذي لا يموت. الّلهم اصرف عنا الوباء بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير".

ولكي يحسم فلوكس كل الشائعات، عاد سريعاً ليكشف طبيعة المرض الذي أصابه، وكتب: "بشكر كل اللي سأل عني واللي جالي للمستشفى واللي اتواصل مع أهلي؛ الحمد لله على كل حال... أنا ضغطي عِلي مرة واحدة لقيت نفسي مش قادر أتنفس وأخدوني المستشفى، والحمد لله طلع ده من ضغط الشغل وإرهاق شديد من اللي بنشوفه في الدنيا ديه... ربنا يخليكو ليا ويحميكم جميعاً".

بشرى

الفنانة بشرى كانت من أوائل النجوم الذين طاردتهم شائعات الإصابة بفيروس كورونا، فبعد دخولها المستشفى انطلقت الشائعة، خاصة أن بشرى لم تكشف في البداية عن طبيعة المرض الذي ألمّ بها، لكن بعد انتشار الشائعات حرصت على الرد سريعاً حيث طمأنت الجمهور على صحتها، ونشرت عبر حسابها على "إنستجرام" صورة لها كانت قد التقطتها في المستشفى، وكتبت موضحةً أنها غادرته بعد تحسُّن صحتها.

وكشفت بشرى عن تفاصيل حالتها الصحية حتى تقطع الطريق على الشائعات، قائلةً: "شكراً لكل الأصدقاء والزملاء والجمهور الذي غمرني باهتمامه والسؤال على صحتي. أنا الحمد لله بخير وغادرت المستشفى بعد مكوثي فيه 3 أيام، وفي الأساس أعاني حساسية موسمية لم أتعالَج كما يجب، فأدت الى إصابتي بربو حاد وعانيت صعوبة في التنفس، وكل الشكر لطبيبي المعالِج الذي تدارك الأمر في الوقت المناسب وعالجني، لأنه يتابع وضعي الصحي منذ 3 سنوات".

شيرين رضا

نفت الفنانة شيرين رضا إصابتها بفيروس كورونا المستجد في تدوينة عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكتبت شيرين رضا: "إشاعة يا جماعة أنا بخير الحمد لله وربنا يشفي الجميع.. وحقيقي ده مش وقت إشاعات وتريندات، ده وقت أننا نطمن بعض لحد ما الأزمة دي تعدي على خير إن شاء الله".

جاد شويري

فيما قال الفنان اللبناني جاد شويري عبر حسابه على تويتر، إنه خال تمامًا من كورونا وأنه بعد شعوره بالصداع وإصابته بدور برد شديد قرر عمل اختبار الفيروس، وتحدث عبر تويتر قائلًا: "أنا رسميا خال من الكورونا، كنت أسعل مع القليل من الصداع، لذا هرعت لإجراء الاختبار، لا داع للذعر مثلي"، وأتمّها: "الرجاء البقاء في المنزل للأمان."

محمد صلاح

وتردد أنباء عن إصابة محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، بفيروس كورونا، خاصة بعدما خضع اللاعب المصري هو وعائلته لاختبار الكشف عن الفيروس، دون الإعلان عن نتائج التحليل.

الاختبار جاء على خلفية مواجهة ليفربول لفريق بورنموث في مارس الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز، في مباراة شارك فيها اللاعب وسجل هدفاً، وبعدها أظهرت الفحوصات أن هناك 4 عينات إيجابية للاعبي بورنموث، مما وضع شكوك حول احتمالية إصابة الملك المصري.

وليد أزارو

ويعد المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي المعار لفريق الاتفاق السعودي آخر ضحايا شائعات الإصابة بفيروس كورونا من نجوم الكرة العربية، بعدما انتشرت أنباء حول إصابته بالفيروس المستجد، ولكن اللاعب نفي تلك الأنباء عبر حسابه على انستجرام قائلًا: " الحمد لله أنا بخير وما يروج كاذب".

أحمد حسن كوكا

كشف أحمد حسن كوكا، لاعب نادي أوليمبياكوس اليوناني ، ومنتخب مصر، تفاصيل الشائعات حول إصابته بفيروس كورونا، مشيرا أنه سليم حيث أجرى الاختبارات وجاءت النتائج سلبية.

وقال أحمد حسن كوكا، كان هناك العديد من الأخبار التي ادعت بإصابته بفيروس كورونا، مما تسبب في قلق أهله، مشيرا إلي أن القصة باختصار شديد ترجع  إلي أنه خلال الفترة الماضية، أصيب رئيس نادى أوليمباكوس بفيروس كورونا، حيث قام النادى بفحص جميع العمال والإداريين خوفا من انتشار العدوى ولكن جاءت كل النتائج سلبية، وليس هناك شيء يحتاج القلق.

إبراهيم النقاش

انتشرت أخبار مؤخرًا، حول إصابة إبراهيم النقاش، قائد فريق نادي الوداد البيضاوي المغربي، بفيروس كورونا المستجد، ودخوله العزل الصحي.

والنقاش قال خلال تصريحات "كل ما يقال هو مجرد شائعات، تسببت في الضرر لعائلتي، وهو ما دفعني لسرعة نفي تلك الأخبار".

ثنائي الإسماعيلي

كشف سعفان الصغير، مدرب حراس المرمى بالإسماعيلي، حقيقة ما تردد عن إصابة ثنائي الفريق محمد صادق ومحمد مجدي بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

وقال الصغير في تصريحات تلفزيونية "فوجئنا بإشاعات عن إصابة محمد مجدي ومحمد صادق بفيروس كورونا خلال تواجدنا في المغرب".

وأضاف مدرب حراس الإسماعيلي: "الثنائي وجميع اللاعبين بصحة جيدة، لكن شعرنا بالحزن عن تردد هذه الإشاعة خاصة أن أهالي اللاعبين شعروا بالفزع"

باولو ديبالا

وعلى غرار شائعة اللاعب محمد صلاح انتشرت شائعات عن تعرض الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس، للإصابة بكورونا بعد أيام من اكتشاف إصابة زميله دانييلي روجاني، إلا أن إدارة النادي نفت أن العينة التي حللت للنجم الأرجنتيني إيجابية.

ورد اللاعب على تلك الشائعات عبر حسابه على موقع "تويتر"  "مرحبا بالجميع، أردت أن أؤكد أنني بخير ومعزول كإجراء وقائي". 

ماتياس دي ليخت

كما طالت الشائعات الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس بسبب زميله روجاني، ولكن أكدت تقارير صحفية أن دي ليخت لا يعاني من أي إصابة بالفيروس وأن ما قيل في هذا الإطار غير صحيح

ألكسيس سانشيز

ونشرت  قناة "CDF" التشيلية تقرير عن تعرض ألكسيس سانشيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي للإصابة بالفيروس.

وجاءت تلك الشائعة بعدما عنونت قناة "CDF" التشيلية تقريرها بعبارة "كورونا يضرب سانشيز"، بينما كان مضمون التقرير يتحدث عن الضرر الواقع على نادي إنتر ميلان بسبب الفيروس، وليس سانشيز تحديدا.

هيفاء وهبي

كانت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي آخر من طالته الشائعة، بعد نشر إحدى الوكالات خبراً يفيد بتردد أنباء عن إصابتها بفيروس "كورونا"، وهو ما دفعها للرد غاضبة عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر.

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق