المسماري: السراج دمية في يد مرتزقة قطر وتركيا.. والجيش قضى على رؤس الإرهاب في طرابلس

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 04:04 م
المسماري: السراج دمية في يد مرتزقة قطر وتركيا.. والجيش قضى على رؤس الإرهاب في طرابلس
اللواء أحمد المسماري

أكد الناطق باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري أن الأسبوع الماضي كان يتميز بالنسبة للجيش الوطني الليبي بالقضاء على الكثير من قيادات ميليشيات حكومة الوفاق.
 
وأضاف في مؤتمر صحفي عبر الفيديو شارك فيه موقع صوت الأمة أنه يرحب بأي مبادرات دولية سياسية لحل الأزمة الليبية بشرط فصل الجماعات الإرهابية والمتطرفة عن بقية الميليشيات المتواجدة في العاصمة، مؤكدا أن خروج تركيا من المشهد الليبي بالكامل هو شرطنا الأول للعودة إلى الحوار السياسي.
 
وأكد المسماري أن ميليشيات الوفاق في غريان تنفذ عمليات انتقامية ضد الأهالي بعد سيطرة الجيش الوطني على بلدة الأصابعة، مؤكدا أن بقايا ميليشيات الوفاق  في منطقة غريان جميعها مرتبطة بمجلسي شوري ثوار بنغازي ودرنة الهاربين من المنطقة الشرقية.
 
وتابع المسماري بأن ميليشيات الوفاق المتواجدة في طرابلس تكونت جميعها من تنظيم القاعدة، موضحغ إن رئيس حكومة الوفاق فايز السراج دمية في أيادي الجماعات المتطرفة ويأخذ أوامره من قطر وتركيا.
 
وحول ما أثير من تقارير تتحدث عن خلافات بين المشير خليفة حفتر قائد العام للجيش الوطني الليبي ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح أكد الناطق باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي أنه لا يوجد خلافات بين عقيلة صالح والمشير خليفة حفتر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق