تنظيم الإرهاب والعنصرية.. تسريب صوتي لأمير قطر السابق يصف أوباما بـ "بالعبد الأسود "

الأربعاء، 03 يونيو 2020 06:00 ص
 تنظيم الإرهاب والعنصرية.. تسريب صوتي لأمير قطر السابق يصف أوباما  بـ "بالعبد الأسود "
حمد بن خليفة

إمارة عنصرية بمعني الكلمة .. هذا هو لسان حال كل من تابع التسريب الأخير للأمير القطري السابق حمد بن خليفة والتي وصف فيها الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما بالعبد الأسود، وهو التسريب الذي أثار حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أحد النشطاء عبر شبكة التواصل الاجتماعى "تويتر ": "حمد بن خليفة العبد أوباما كمان طلعت عنصرى، بلغوا السود الأمريكيين عنه الذين يتظاهرون اليوم ".

وأضاف ناشط آخر: "يمكن الحسنة الوحيدة اللى عملها القذافى فى حياته أنه سجل مقابلات الخونة معه أمثال حمد بن خليفة وحمد بن جاسم ويوسف بن علوي، ويبدو والله أعلم أن القائمة طويلة".

 

التسريب الفاضح نشره الناشط القطري المعارض خالد الهيل عبر حسابه على تويتر يظهر خلاله أمير قطر السابق وهو يهاجم الرئيس الامريكى السابق ويصفه بالعبد أثناء حديث تليفونى مع الرئيس الليبى معمر القذافى.

 

من جانبه علق محمد حامد الخبير فى العلاقات الدولية أن هذه التصريحات غير موفقة من قبل حمد بن خليفة أمير قطر السابق رغم ادعاء النظام القطرى حرصه على بناء علاقات قوية مع الولايات المتحدة الأمريكية، ورغم أن قطر توجد بها قاعدة العديد وهى أكبر قاعدة عسكرية أمريكية خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأشار حامد إلى أن أمير قطر السابق لم يدرك كونه رئيسا لدولة وتهكم على لون بشرة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما ووصفه بالعبد وهو أمر يخالف قيم الدين الاسلامى قبل مخالفته لقيم حقوق الإنسان .

 

ويوضح حامد أن هذا التسريب كشف الوجه الحقيقى للدوحة واستعدادها للعب بجميع الأوراق وأنها ليست لديها قيم ومن الممكن أن تتهكم من اى شىء رغم أم الاذن الأمريكية كانت تستمع كثيرا للدوحة فى عهد أوباما فلماذا هذا التنمر والسخرية ؟

 

 
شسس
 
يبسيبس
 
يسيس
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق