أثناء ارتداء الكمامة.. 3 معلومات هامة للعناية بالبشرة

الأربعاء، 03 يونيو 2020 06:00 م
أثناء ارتداء الكمامة.. 3 معلومات هامة للعناية بالبشرة

أصبح ارتداء الكمامة إجباريًا اثناء الخروج من المنزل، سواء عند الذهاب للعمل أو التسوق أو لأى أسباب أخرى، وذلك للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا والحد من انتشاره، لكنه فى نفس الوقت قد يسبب مشاكل كبيرة للبشرة.

وأشارت دوريس داي، أخصائية الأمراض الجلدية التجميلية المعتمدة في مجلس مدينة نيويورك، إلى إن أقنعة الوجه تسببت فى ظهور حب الشباب وإحمرار وتهيج الوجه، نتيجة ارتداء قناع الوجه خاصة خلال الطقس الحار، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع " forbes"، ولعلاج هذه المشكلة يجب اتباع روتين خاص للعناية بالبشرة.

قناع الوجه
قناع الوجه
 
اختيار كمامة مناسبة

يجب عند اختيار قناع الوجه (الكمامة) معرفة مدى تأثيره على البشرة، فإذا كنت لا تحتاج إلى قناع N95 للعمل في المستشفى، فإن  القناع المصنوع من القطن الأبيض يعتبر خيار ممتاز، حيث إن البعض لديه حساسية من ألوان الصبغة المستخدمة فى صناعة الكمامات وخاصة اللون الأزرق.

كمامة
 
 

العناية بالبشرة

نظرًا لانخفاض تدفق الهواء عند ارتداء القناع، فمن المهم على وجه الخصوص الحفاظ على صحة البشرة، داخل المنزل من خلال استخدام منظف لطيف ومرطب يحتوى على حمض الهيالورونيك.

 
 
أقنعة وجه
 

منظف وضمادة 

وعند الحاجة لارتداء قناع N95 لفترات طويلة دون انقطاع، يقترح باستخدام ضمادة مثل Duoderm Extra Thin على الجلد لإنشاء حاجز مادي بين البشرة والقناع، وينصح أيضاً باستخدام منظف  يحتوى على حمض الساليسيليك لأنه أقل جفافًا ومفيد لصحة البشرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق