بعد انفراد «صوت الأمة».. إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج واستبداله بالعزل المنزلي

الأربعاء، 03 يونيو 2020 10:43 م
بعد انفراد «صوت الأمة».. إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج واستبداله بالعزل المنزلي
مطار القاهرة

بدأ مطار القاهرة، اليوم الأربعاء، في تنفيذ توصية اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"  بإلغاء الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج علي الرحالات الاستثنائية التي تنظمها وزارة الطيران المدني.
 
وأكد مصدر مسئول بمطار القاهرة الدولي، أن المطار بدأ بالفعل اليوم في تطبيق توصية إلغاء الحجر الصحي على قرابة 450 عالقا وصلوا على متن 3 رحلات استثنائية من بيروت. 
 
وأفاد المصدر، بأنه تم اخضاع العائدين من الخارج لإجراء اختبارات فيروس "كورونا" داخل صالة الوصول ولم تظهر عليهم أي أعراض أو اشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا وعليه تم السماح له بمغادرة المطار لقضاء مده العزل بمنازلهم. 
 
وأضاف المصدر، من يشتبهم في إصابتهم بفيروس كرورنا خلال الكشف عليهم في صالات الوصول عقب عودتهم من الخارج سيتم على الفور عزلهم داخل المستشفيات.
 
وكانت علمت «صوت الأمة» أن الحكومة المصرية بصدد إصدار قرار بإلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج، واستبداله بالحجر المنزلي خلال الساعات المقبلة، وفقاً لمصادر مطلعة بوزارة الصحة، والتي أكدت ما كان قد صرح به رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وصححه وزير الطيران في أكثر من مداخلة هاتفية بعده، مؤكداً أنه قرار قيد الدراسة ولكنه في الأساس من اختصاص مجلس الوزراء واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا وليس وزارة الطيران، التي تعد في هذا الشأن جهة منفذة فقط.
 
الخطة التي قدمتها وزارة الصحة لمجلس الوزراء لاستبدال الحجر الصحي بالحجر المنزلي، والتي على أساسها سيتم إلغاء الحجر للعائدين من الخارج تعتمد أولاً على إجراء التحاليل الطبية اللازمة من قبل إدارة الحجر الصحي بالمطارات لكل العائدين، للتأكد من عدم حملهم للمرض، على أن تقوم وزارة الصحة بمتابعتهم كل في محل إقامته بشكل مستمر عن طريق فرق الطب الوقائي.  
 
وكشفت المصادر أن مقترح رفع الحجر الصحي عن العائدين من الخارج جاء من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار، ولم يكن لوزير الطيران شأن في ذلك القرار، سوى أنه ينتظر أن يصدر من مجلس الوزراء لينفذه.
 
وحصلت «صوت الأمة» على صور من تلك العروض، التي بعضها لم يتطرق إلى مصاريف الحجر الصحي من قريب أو بعيد، وبعضها أشار إليه على استحياء بجملة : «سيلتزم العميل بمصاريف الحجر الصحي حال إقراره».
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق