بعد تأييد حكم حبس الفيشاوي.. أشهر القضايا الأسرية لنجوم الفن والرياضة

الجمعة، 05 يونيو 2020 04:00 ص
بعد تأييد حكم حبس الفيشاوي.. أشهر القضايا الأسرية لنجوم الفن والرياضة
أمل عبد المنعم

المشاكل الأسرية أوقعت العديد من نجوم الفن والرياضة في شباك الحبس والغرامة، وأحيانا الهروب خارج الدولة، والتردد على الأقسام والمحاكم، بعضها بسبب عدم دفع نفقة الأبناء أو الزوجة، أو بسبب قضايا الطلاق والخلع، وكان أخرها حكم حبس ضد نجل الفيشاوي.

أحمد الفيشاوي وابنته لينا

قررت محكمة جنح الدقي، تأييد الحكم الصادر على الفنان أحمد الفيشاوي، بالحبس لمدة سنة في جنحة الامتناع عن تنفيذ أحكام سداد نفقة ابنته لينا.

وأكدت محامية أحمد الفيشاوي، إنها وموكلها لم يحضرا الجلسة الأولى، وبالتالي لم يقدما المستندات والأوراق اللازمة، لإثبات صحة الموقف القانوني لموكلها.

وذكرت المحامية أن إقامة لينا مع والدتها في إنجلترا غير قانونية، وأن أحمد الفيشاوي محروم من ابنته منذ 5 سنوات، ولا يستطيع رؤيتها، فضلًا عن معاناته نتيجة تحريض لينا عليه.

وكانت محكمة جنح الدقي ، قضت بمعاقبة الفنان أحمد الفيشاوي، بالحبس لمدة سنة واحدة، وذلك في جنحة امتناعه عن تنفيذ أحكام نفقات وأجور، ابنته لينا.

سارة نخلة وأحمد عبدالله محمود

الفنانة السورية سارة نخلة لجأت إلى المحكمة للحصول على حكم قضائى بتطليقها من الفنان أحمد عبد الله، بعد نشوب خلافات بينهما أدت الى قرار الانفصال.

وقالت سارة نخلة في تصريحاتها "ليا 250 ألف جنيه قيمة وصل الأمانة، وأتعاب المحاماة 100 ألف جنيه، وبخلاف النفقة والمقدم والمؤخر ونفقة المتعة".

بعدها أعلنت سارة نخلة عن تنازلها عن كل هذا ورفع قضية خلع، قائلة: "ألف كلمة مخلوع ولا أسمع إن عندي جلسة جديدة وحدة في 2020 في محكمة الأسرة خلاص فرهدت ولو على الفلوس ربنا بيعوض".

أحمد سعد وسمية الخشاب

أجلت محكمة أسرة سيدي جابر بالاسكندرية، الأحد، نظر دعوى الفنانة سمية الخشاب ضد طليقها الفنان أحمد سعد في قضية النفقة والعدة، إلى جلسة 18 يوليو المقبل، وذلك لعدم حضور طرفي الدعوى لجلسة التحقيق.

كانت سمية الخشاب أقامت دعوى قضائية حملت رقم 1939 لسنة 2019 ضد طليقها الفنان أحمد سعد بمحكمة الأسرة بالإسكندرية، تطالب فيها بالنفقة ومشتقاتها المالية خلال فترة زواجهما.

وقدمت الفنانة أوراق وتقارير طبية تثبت فيها تضررها ماديا ونفسيا وقيام طليقها بضربها وتعنيفها وإجرائها عملية جراحية نتيجة ضربه لها بعنف.

طارق الشيخ

تقدم مازن طارق الشيخ بدعوى رقم 277 لسنة 2018، ضد والده المطرب طارق الشيخ لزيادة مبلغ النفقة الشهرية، وقضت محكمة أول درجة بإلزام المطرب بدفع نفقة قدرها 3500 ألف جنيه، مقابل مأكل وملبس وسكن، بعدها قدم الابن استئناف على الحكم الصادر وطالب بزيادة مبلغ النفقة إلى 20 ألف جنيه شهريا، إذ إن أباه ميسور الحال ويتراوح دخله ما بين 500 إلى 600 ألف جنيه شهريا، حسب تحريات المباحث.

رانيا يوسف ومحمد مختار

انتصرت الفنانة رانيا يوسف على طليقها المنتج محمد مختار، وحصلت على نفقة دراسة تتجاوز نصف المليون جنيه من أجل ابنتيها، ورفضت المحكمة طلب مختار بنقل بناته من المدارس الدولية إلى مدارس خاصة، بمصاريف أقل.

كما قضت محكمة الأسرة بالقاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بتعديل الحكم المستأنف، وإلزام المنتج محمد مختار طليق الفنانة رانيا يوسف بدفع مبلغ 523 ألف جنيه؛ مصاريف دراسية لابنتيه (ياسمين ونانسي) المقيّدتين بإحدى المدارس الدولية بالقاهرة عن أعوام دراسية 2014 حتى 2017، وقدمت رانيا صورة رسمية من شهادة طلاقها، وثلاثة خطابات صادرة من المدرسة تفيد سدادها الرسوم كافة المقررة، بالإضافة إلى تقرير صادر عن قسم قصر النيل، يفيد أنّ مطلقها محمد مختار يعمل منتجًا سينمائيًّا وحالته المادية ميسورة.

هالة فاخر

الفنانة هالة فاخر، كان لها دور في مسرحية "قضايا الفنانين مع محكمة الاسرة"، لكن ليس معها شخصيا وإنما مع طليقة ابنها، بعد أن تقدمت طليقة نجل الفنانة هالة فاخر بطلب رقم 100 لسنة 2016 أسرة مصر الجديدة، إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية، ضد كل من الفنانة هالة فاخر، ونجلها حسين أيمن حسين صدقي، ووالده أيمن حسين صدقي، وطالبت فيه بإلزام عائلة ابنتها "جاسمين"، التي تعانى من ضيق في التنفس وأمراض صدرية بالإنفاق عليها.

وقضت محكمة أسرة القاهرة الجديدة، بالحكم بزيادة مبلغ نفقة نجله حفيدة الفنانة هالة فاخر الصادر من محكمة أسرة مصر الجديدة، والقاضي بإلزامها بدفع 1000 جنيه نفقة شهرية، و18 ألف جنيه عن عام، إلى 1500 جنيه شهريا.

لقاء سويدان

الفنانة المصرية لقاء سويدان لجأت لمحكمة الأسرة للحصول على نفقة لطفلتها "جومانا - 13 عامًا"، من زوجها المطرب أمين أحمد أنور، بعدما امتنع عن الإنفاق عليها ورعايتها، رغم حالته المادية الميسرة ( على حد وصف لقاء).

حلمي بكر

قضت محكمة الجيزة لشؤون الأسرة دائرة العجوزة، بدعوى النفقة التى أقامتها الزوجة نارمين محمد الطاهر، ضد طليقها الموسيقار حلمى بكر بنفقة شهرية تقدر بـ3 آلاف جنيه.

وكانت الزوجة "نارمين" قد أقامت دعوى نفقة ضد طليقها "حلمى بكر" حملت رقم 299 لسنة 2014، وطالبته بالنفقة الزوجية التى امتنع عن سدادها لها بعد طلاقهما وخلافات زوجية بينهما.

آمال ماهر

رفعت المطربة آمال ماهر دعوى قضائية ضد طليقها الملحن السوري الأصل محمد ضياء الدين، تطلب فيها نفقة لابنهما، كما حصلت على حريتها وتنازلت عن حقوقها، بعد حكم الخلع من زوجها الملحن محمد ضياء، في ظل زيادة حدة الخلافات بينهما والتى وصلت في النهاية إلى طريق مسدود، فلم تعد قادرة على الاستمرار في المشاكل.

أنغام والموزع الكويتي فهد

رفعت الفنانة أنغام، من خلال محكمة الأسرة قضية على مطلقها الموزع الموسيقي فهد (الكويتى الجنسية) ووالد طفلها الصغير وطالبته بزيادة نفقة ابنهما عبدالرحمن، وقالت وسائل أعلام خليجية إن محكمة الاستئناف في دائرة الأسرة بدولة الكويت، رفضت الدعوى المقامة من أنغام ضد مطلقها الملحن الكويتي فهد.

وكانت أنغام قد تزوجت من الموزع الموسيقي فهد في عام 2004، ولم يستمر الزواج طويلًا، حيث انفصلا في عام 2007، بعد أن رفعت ضده قضية خلع، كما ظل ابنهما عبد الرحمن في حضانتها لصغر سنه وقتها.

إبراهيم سعيد

دخل إبراهيم سعيد في أزمة عنيفة مع طليقته، بعدما ألقي القبض عليه عقب صدور حكم ضده بالسجن، لامتناعه عن سداد نفقة طليقته، بالإضافة إلى حكم بحبسه شهرا آخر بسبب الامتناع عن سداد مصاريف مدرسة نجله، كما اتهم زوجته بسرقة مبلغ 650 ألف جنيه من سيارته بعد الخلافات العائلية الكبيرة التي نشبت بينهما.

أحمد حسن دروجبا

دخل أحمد حسن دروجبا، مهاجم الأهلي السابق، في أزمة عنيفة وصلت إلى التحفظ عليه في القسم، بسبب بلاغ من زوجته اتهمته فيه بالزواج عليها عرفيا، فيما اتهم دروجبا زوجته بسرقة المجوهرات الخاصة بها من منزله.

سيد حمدي

الواقعة الأغرب كانت من نصيب سيد حمدي نجم الأهلي السابق، بعدما تقدمت زوجته ببلاغ ضده تتهمه فيه بخطف ابنهما بسبب خلافات بينهما، كما اتهمته في بلاغ آخر مع زوج شقيقته بترويج سيديهات جنسية لها على عدد من أقاربهم للانتقام منها بسبب وجود خلافات سابقة، وهو ما وضع مهاجم الأهلى السابق فى موقف حرج خاصة بعد تداول الأمر بصورة كبيرة في وسائل الإعلام .

جمال حمزة

كما قامت فدوى عوني، زوجة جمال حمزة نجم نادي الزمالك السابق، برفع دعوى خلع ضد زوجها، بعد استنفدت كل محاولاتها لإتمام الطلاق بشكل طبيعي.

محمد فاروق

بينما قضت محكمة أسرة مدينة نصر، بإلزام محمد فاروق مهاجم الأهلي السابق، بدفع مبلغ 5000 جنيه كنفقة شهرية لزوجته ومبلغ 1000 جنيه لابنه وابنته، بعد دعوى نفقة من جانب زوجته.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا