«شوشة» يشكل لجنة عليا للمرور اليومي على مستشفيات العزل بشمال سيناء (صور)

السبت، 06 يونيو 2020 02:24 م
«شوشة» يشكل لجنة عليا للمرور اليومي على مستشفيات العزل بشمال سيناء (صور)
كتب-محمد الحر

قال العميد أسامه الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، إن كافة الأدوية والمستلزمات الطبية متوفرة في مستشفي العريش العام بكميات تكفى لمدة شهر، وتوافر مستلزمات الوقاية الشخصية والمطهرات وأدوات التعقيم بكميات تكفى لمدة  15 يومًا.
 
وأكد الغندور، خلال المرور علي مستشفي العريش العام يرافقه أعضاء اللجنة العليا للمرور اليومي علي مستشفيات العزل بالمحافظة ، أنه تم حصر المعوقات التي تواجه المنظومة الصحية للعمل علي حلها والتغلب عليها وتقديم خدمة طبية متميزة للمواطن السيناوي.
 
وأشار سكرتير عام شمال سيناء، إلى إقرار منظومة متكاملة لفحص المواطنين ضد فيروس كورونا، حيث يتم تسجيل البيانات الشخصية للمواطنين في البوابة الرئيسية للمستشفى، ثم فحصهم بغرفة الفحص، واخذ عينات من المشتبه في إصابتهم بالفيروس بعد عزلهم بالمستشفي لحين ورود نتائج العينات، وحجز الحالات المصابة بالفيروس بعد ورود النتائج في أماكن العزل لتلقي العلاج اللازم والحالات الخفيفة منها يتم عزلها منزليا مع صرف العلاج اللازم لها من الوحدة الصحية التابع لها.
 
وأوضح الغندور، أنه تم المرور علي مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية والتأكد من توافر الكمامات الطبية والقفازات والواقيات الشخصية وبدل العزل والمطهرات والكحول والكلور، واستكمال النواقص من المخازن الرئيسية بالمديرية.
 
وأشار إلى انتظام الأطباء وهيئة التمريض في العمل بمختلف أقسام المستشفي وخاصة قسم العزل، حيث تم الاطلاع على دفاتر الحضور والانصراف وجداول النوبتجيات اليومية، بجانب متابعة مستوي النظافة العامة بالمستشفى والاشتراطات البيئية وعملية الفصل الآمن للمخلفات الطبية.
 
ولفت السكرتير العام إلى قيام اللجنة بالمرور اليومي على المستشفيات بناء علي قرار اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
 
وأصدر اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، قرارا بتشكيل لجنة عليا للمرور اليومي علي المستشفيات الموجود بها أقسام عزل واتخاذ اللازم حيال انتظام الأطقم الطبية واستقبال المرضي والتأكد من وجود المستلزمات الطبية الوقائية وكذا صرفها علي الأطباء من المخازن وحصر المستلزمات الطبية والأدوية يوميًا والتأكد علي الاكتفاء منها لمدة لا تقل عن أسبوع.
 
وأكد المحافظ أن اللجنة برئاسته وعضوية كل من نائب المحافظ وسكرتير عام المحافظة ومدير مديرية الصحة وعضو من الرقابة الإدارية وعضو من الأمن الوطني ومديري إدارات البيئة والمخازن ومكتب متابعة المحافظ.
 
وأضاف شوشة، أن مهمة اللجنة التأكد من توافر المستلزمات الطبية وحقيبة البروتوكول العلاجي المعتمد من وزارة الصحة سواء للمصابين أو الأطقم الطبية والتأكد من إتاحة صرف جميع المستلزمات الطبية للأطقم الطبية بصورة منتظمة.
 
وشدد المحافظ على ضرورة رصد أي إجراءات بيروقراطية من جانب مديري المستشفيات والمسئولين عن المخازن  تتسبب في تأخير صرف المستلزمات والتعامل بمنتهي الحزم مع أية محاولة لعرقلة صرف الأدوية والمستلزمات الطبية للأطقم الطبية.
 
وطالب اللجنة بالتأكد من مدى جودة تقديم الخدمات الطبية للمواطنين وتحديد أوجه القصور واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة تجاه المخالفات التي يتم رصدها، والعمل علي التأكيد علي تبسيط وتسهيل الإجراءات الإدارية والتنظيمية الخاصة بإجراءات صرف البروتوكول العلاجي للمخالطين سواء بتوصيله للمنزل أو إتاحته داخل المستشفيات والوحدات الصحية.
 
وتقوم اللجنة بالتأكيد على مدي انتظام عمل الأطقم الطبية داخل المستشفيات والتشديد على ضرورة استقبال جميع المصابين طبقا للحالة القصوى للمستشفي مع منع أي إجازات لجميع الأطقم الطبية لمدة شهرين.
 
وطالب محافظ شمال سيناء، اللجنة بالتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية مع ضرورة موافاة مكتب المحافظ يوميا بالاحتياطي الاستراتيجي المتاح بالمخازن من جميع الأدوية والمستلزمات الطبية، والتأكد من كفاية المخزون لمدة أسبوعين ولا يقل بأي حال من الأحوال عن أسبوع وذلك بجميع المستشفيات والمراكز الطبية.
 
وأشار المحافظ إلى أن اللجنة تقوم أيضا بالإعلان بصفة مستمرة ومكثفة وفقا للتوزيع الجغرافي للمحافظة عن مستشفيات العلاج والعزل الصحي لمصابي فيروس كورونا التابعة لوزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي والمستشفيات الأخرى التي تستقبل حالات الطوارئ والحالات المرضية الأخرى.
 
وتقوم اللجنة باتخاذ كافة القرارات اللازمة حيال ما تم رفعه من نتائج اللجنة المشكلة برئاسة السكرتير العام والمنوط لها المرور اليومي على أقسام العزل بالمستشفيات على مستوي المحافظة، والتأكد من انتظام حضور الأطقم الطبية بالمستشفيات ومراجعة جميع المستلزمات الطبية والأدوية وأجهزة الوقاية الخاصة بالأطباء بالمخازن بما يكفي لمدة لا تقل عن أسبوع ومتابعة كشوف استقبال المرضي للتأكد من حصول المواطن على الخدمة الطبية.
 
WhatsApp Image 2020-06-06 at 1.20.04 PM
 
WhatsApp Image 2020-06-06 at 1.20.05 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-06-06 at 1.20.05 PM
 
WhatsApp Image 2020-06-06 at 1.20.06 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-06-06 at 1.20.06 PM (2)
 
WhatsApp Image 2020-06-06 at 1.20.06 PM (3)
 
WhatsApp Image 2020-06-06 at 1.20.06 PM
 
WhatsApp Image 2020-06-06 at 1.20.08 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-06-06 at 1.20.08 PM (2)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق